أخبار مصر

النائب حسام لبن : مصر تتابع الاوضاع في العراق عن قرب وتدعم وتساند الاشقاء العراقيين فى إرساء مبدأ الاستقرار

 

 

 

كتب : محمد أحمد 

اكد النائب حسام لبن الامين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل ان الدولة المصرية تتابع تطورات الازمه العراقية عن قرب ووتابع الاحداث اول بأول متمنين الاستقرار والهدوء للاشقاء العراقيين مؤكدا ان الدولة المصرية لا تتوانى عن تقديم الدعم الدائم للشعب العراقى ومساندته حتى إرساء مبدأ التهدئة والاستقرار وحصوله على حقوقه المشروعة التى تضمن له سبيل الدعم والاستقرار من خلال مائدة الحوار .

 

 

واضاف ” لبن ” ان الشعب المصرى لدية الثقة الكافية فى الاشقاء العراقيين في ادارة الازمه وباحتواء جميع الاطراف وحفظ حقوقهم مؤكدا على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وسلامة شعبه الشقيق، ويؤكد على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى كافة الاطراف العراقية في تغليب المصلحة العليا لوطنهم من اجل تجاوز الأزمة السياسية عبر الحوار وبما يحقق الاستقرار والأمن والرخاء للعراقيين.

 

 

 

جدير بالذكر أن أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بيان رسمى على المنصات الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي والذى أعلنت مصر موقفها تجاة ما يحدث فى العراق

 

 

 

مصر تؤكد دعمها لاستقرار وأمن العراق

تستمر جمهورية مصر العربية في متابعة التطورات في جمهورية العراق الشقيق، مؤكدةً دعمها لمؤسسات الدولة وسلامة وتطلعات مواطنيها العراقيين الأشقاء.

 

 

 

وإذ تهيب مصر كافة الأطراف العراقية بالاستمرار في الدفع قدماً نحو التهدئة ووقف التصعيد، حفاظاً على مصلحة الوطن واستقراره، مع تغليب تلك الاعتبارات على أية خلافات سياسية حالية، تؤكد على دعمها التام لكل خطوة من شأنها خفض حدة التوتر الجاري والبحث عن حلول سياسية تفضي إلى تحقيق الاستقرار.

 

 

كما تؤكد مصر في هذا الصدد على دعمها لوحدة وسلامة وأمن العراق الشقيق، والدور الذي تقوم به مؤسسات الدولة حفاظاً على أمن واستقرار الشعب العراقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا