وطن عربي

عقبات تعترض تشكيل الحكومة اللبنانية

كتبت-ريم طلعت:


أوضح الرئيس اللبناني ميشال عون “أن هناك عقبات لا تزال تعترض عملية تأليف الحكومة المكلف بتشكيلها رئيس الوزراء نجيب ميقاتي.. مسار التشكيل لم يتوقف والمشاورات لا تزال قائمة”، محذرا مما وصفه بـ”السلوك المزدوج” في التعامل مع هذا الملف.

 

جاء ذلك خلال لقائه لوفد من نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع، برئاسة رندلى جبور، بقصر الرئاسة ببعبدا.

 

وأكد عون على أهمية دور الاعلام وعلى مسؤوليته في نقل الحقيقة، منتقدا ما اعتبره حملات تشن عليه، كما حذر من تأثير الرشاوى وما وصفه بـ”الأضاليل على الرأي العام”.

 

وأضاف عون أن لديه معلومات تتحدث عن رغبة البعض في عدم إنجاز ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل إلا بعد انتهاء ولايته الرئاسية في 31 أكتوبر المقبل، مؤكدا أن رئيسي مجلسي النواب والوزراء يملكان المعطيات اللازمة حول كل ما يحدث في هذا الملف.

 

وأكد ضرورة أن يأخذ التحقيق مجراه في قضية تفجير ميناء بيروت البحري لإعطاء كل ذي حق حقه ورفع الظلم عن المظلومين بالتوازي مع كشف المسؤولين عن التفجير من خلال إزالة أسباب تعطيل التحقيق الذي يجريه المحقق العدلي.

 

وعن ملف النازحين السوريين، أشار عون الى أنه تعرض لحملات من قبل كثيرين في لبنان وتم اتهامه بالعنصرية لمناداته بإعادتهم إلى بلادهم.

 

وكشف عن أن ما حدث في مؤتمر بروكسل أثار مخاوف جدية لكونه شجع على دمجهم في المجتمعات التي تستضيفهم، لافتا إلى أن لبنان سيتقدم بشكاوى بعدما وضع دراسة قانونية فيما يخص التعاطي مع هذه المسألة للحصول على حقوقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا