أخبار العالماقتصاد

إيلون ماسك يلزم مدير “تويتر” السابق بتقديم المستندات

كتبت-ريم طلعت:

تلقي چاك دورسي الرئيس التنفيذي السابق ل”تويتر” أمرًا قضائيًا من قبل إيلون ماسك، أكبر أثرياء العالم، يلزمه بتقديم سلسلة من المستندات، وذلك في إطار المعركة الجارية حول قرار إيلون ماسك بالإنسحاب من صفقة شراء شبكة التواصل الاجتماعى في مقابل 44 مليار دولار.

تنحي دورسي مؤسس “تويتر” عن منصبه كمدير تنفيذي للشركة في نوفمبر، وكان ماسك قد أبرم اتفاقاً قيمته 44 مليار دولار لشراء شبكة التواصل الاجتماعي، وذلك قبل فسخه في أول يوليو.

 

دورسي مؤسس "تويتر"
                           دورسي مؤسس”تويتر”

 

ويتهم إيلون”تويتر” بالكذب بشأن نسبة الحسابات الآلية والرسائل الاقتحامية علي شبكتها، معتبرًا أن المجموعة “مارست الخداع” من خلال زيادتها عن قصد عدد الحسابات التي يمكن أن تُحقق لها عائدات.

 

أما عن “تويتر”، فصرحت بأن الرسائل الاقتحامية لا تُشكل سوي أقل من 5% من الأنشطة علي شبكتها، وبعد فسخ الاتفاق مباشرةً، ادعت “تويتر” علي ماسك أمام القضاء لتلزمه بالايفاء بتعهداته، فقدم ماسك بدوره شكوى ضدها طلب فيها من المحكمة أن تعتقه من موجبات الاتفاق وتلزم “تويتر” بدفع تعويضات له.

وقد تلقي دورسي أمر بتسليم ماسك كل المستندات والبلاغات المرتبطة باتفاق شراء الموقع في أبريل، فضلاً عن أي معلومة في حسابات زائفة وحول الطريقة المعتمدة من “تويتر” لحساب المستخدمين النشطين، ويشمل هذا الأمر كل المستندات المتوفرة عند چاك دورسي في هذا الشأن منذ يناير 2019، وذلك بحسب مستندات نشر مضمونها الإثنين.

 

ويتواجه محامو الطرفين منذ أسابيع في معركة تقوم على توجيه استدعاءات بالمثول وأوامر بتقديم مستندات، ومن المرتقب أن تنطلق المحاكمة في 17 أكتوبر في محكمة ديلاوير المتخصصة بقانون الأعمال التجارية، على أن تستمرّ جلساتها خمسة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا