حواراتأخبار الفن

محمد أبو حمامة يكشف لرؤية وطن عن أبرز محطات من حياته وقصة دخوله لعالم الفن 

أميرة مصطفى أبو سند 

فنان مثابر ومجتهد وطموح فـ صعوبات الحياة لم تؤثر عليه بالعكس أصبح أكثر قوة وجعل حلمه تحت نصب أعينه انطبق عليه مقولة هنرى فورد الذي قال تلك هي متعة العمل فلا شئ يجعلنا سعداء سوى أن نرى أنفسنا ونحن ننجز شيئًا ذا معنى للعالم

فهو الفنان الذي عشق الفن منذُ صِغره

ونجح في لفت أنظار الجمهور إليه بأعماله المتنوعة فلذا قامت جريدة رؤية وطن بإجراء حوار ليسرد لنا عن كيفية دخوله لمجال عالم الفن .

الفنان محمد محمود محمد وشهرته محمد أبو حمامة تخرج من كلية التجارة 2011 والتحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية وتخرج 2018 ويعمل بالشركة المصرية للطائرات.

تخرجت من كلية التجارة  ولكن التحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية فما القصة وراء ذلك؟ 

بالبداية منذ لحظة الدخول للمعهد فهو يعد بمثابة حلم ولكن وجهة نظر الأهل مختلفة فلذلك التحقت بكلية التجارة ولكن عاد بفائدة فانضممت لمسرح الجامعة بالكلية واستفدت من تجارب بعض الناس وساعدت تلك الخطوة بإثقال الموهبة والتعلم والمهارة في الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

في سطور قُم بسرد تجربتك حول برنامج ورطة إنسانية؟ 

تجربة رائعة وقاسية بنفس الوقت ففي بداية الأمر،تعد المرة الأولى التي أعمل فيها شئ رد فعلها غير متوقع بالمرة، فتصوير البرنامج بنهاية شهر رمضان والمخرج أ. أحمد عساف وضح الفكرة وبدئت في تقمص الشخصية ففي الوهلة الأولى تجاهل بعض الأشخاص ولكن بعد ذلك الوضع إختلف وتم الاستماع لمعرفة الحكاية مع سائق السيارة(التاكسى) بعد فقدان حقيبة المال الخاصة بالعمل والسائق يريد ماله، فمن خلال تلك التجربة استفدت بأن الخير باقِ في أمة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم إلى يوم القيامة وما زال هناك أشخاص تحب الخير لغيرها.

من الذي رشحك لدخول مجال الفن؟ 

والدي سبب لدخول المجال، ففي بداية الأمر أريد أن أصبح طبيب بشرى وأيضًا لدي رغبات آخرى كميكانيكي ومهندس وغيره واستمر هذا الحال لمدة عامين إلى أن توجه والدي بسؤال خاص فأجبته بأن التمثيل هو الهدف الحقيقي الذي أسعى إليه، بالإضافة إلى تشجيع الفنان أشرف عبد الباقي ولكن هذا كله بعد التوفيق من الله قبل كل شئ.

ذكرت بأن صاحب الفضل الفنان أشرف عبد الباقي، فأذكر عمل تحبه، وكلمة تحب أن توجهها له؟ 

رشة جريئة من أحب الأعمال بالنسبة لي.

وأحب أوجه للفنان أشرف عبد الباقي رسالة بتحمل كل الحب والشكر والامتنان على مساندته مع الناس فهو فنان بدرجة إنسان ورجل عظيم تعلمت منه العديد ومازلت بتعلم فأقول له فربما لا تسعفني الكلمات لقول كلمة الحق فأنت السبب الأساسي لكل شئ ولولا جهودك لم أتمكن من مواصلة النجاح فأنت إنسان عزيز وغالي على قلبي.

اذكر مخرج تحب العمل معه؟ 

لا أحب ذكر الأسماء ولكن أحب المخرج الذي يتناقش في شخصية وتقديم الدور قبل التصوير.

صرحت بأن وقوفك أمام الزعيم أمنية وتحققت، فهل هناك أمنية آخرى بتسعى لتحقيقها؟ 

نعم، فأجمل ما في الأحلام إنها أوقات بتتحقق…فالبنسبة لي تحقيق الأحلام والنجاح بيتطلب السعي والاجتهاد، فلذلك أحلم في كافة الأوقات ب لابد من تحقيق الأهداف المرجوة، والأمنية ال بسعي لتحقيقها إن أعمل بجد وإجتهاد ومثابرة لتحقيق النجاح والأهداف وينظر إلى العالم بنظرة فخر ويشعر الناس بوجودي.

موقف أثر في حياتك ويعتبر درس لا ينسي؟ 

موقف الحادثة، بسنة 2017 أصبت بحادث سيارة وتسبب ذلك في رفض عدد كبير من الأعمال وعلى الرغم من ذلك إلا إن لم أفكر بسلبية وامتلكت الشجاعة وعافرت لأوصل لحلمي والدرس ال تعلمته إن كل ما كانت الصدمة قوية كل م بتمتلك القوة أكثر .

اذكر مشهد من مسلسل امتلكت رهبة من ردة فعل الجمهور ولكن جاء الرد غير متوقع بالمرة؟ 

مسلسل الاختيار في مشهد مع الفنان كريم عبد العزيز بكل وقت بفكر باستمرار على المقارنة وعن نظرة الناس لنفسي وغيره ولكن كانت الردود إيجابية وهذا شئ فرحت بِه كثيرًا.

بيختص معظم الفنانين مجال واختصاص معين من مجالات الفن كالمسرح، السينما، وغيره فما المجال الذي تريد أن تختص بِه ولماذا؟ 

أُحب أن أكون متواجد دائمًا مع الناس لأعبر عن مشاكلهم وظروفهم بالسينما أو الإذاعة وغيره

ما الأعمال السينمائية التي قدمتها على شاشة التلفزيون

لا يوجد أعمال سينمائية حتي الآن.

ماذا لو قام مخرج بإعطاء مشهد لك فما الشخصية التي تريد تقديمها؟ 

الممثل يريد أن يفعل الكثير والكثير، فلذا أريد تقديم شخصية الفارس المغوار الذي يحارب الشر، وأيضًا تقديم الشر الذي لم يتمكن شخص من تقديمه فأريد تقديم العديد والعديد من الشخصيات، فلذا لم أقدم بعد ١٪؜ من الإمكانيات الفنية حتي الآن

من هو أكبر داعم لك؟

هم الأهل والإخوة والأصدقاء وأيضًا الأشخاص الداعمين الذين لا يتوقفون عن المساندة فلو تكاسلت أو مرضت بيتم التدعيم أكثر وتقدم الشئ الذي أحبه.

هل هناك أعمال الفترة القادمة؟

نعم في أعمال تلفزيونية وسأُعلن عنها بعد الإنتهاء من التصوير.

من مثلك الأعلى بصفة عامة؟

أن يكون الإنسان مجتهد مُحب لعمله ليس شخص بعينه وإنما الإنسان بفعله أكثر من كلامه.

رسالة بتحب توجهها بصفة عامة؟ 

اسعى وعافر للوصول للحلم بغض النظر عن النجاح فيه ولكن ابذل قصارى جهدك دائمًا لتصل إلى أن يحصل شئ من الإثنين وهما توصل أو توصل.

في النهاية ما البصمة التي تريد تركها خلف أعمالك بصفة عامة؟ 

أعشق الفن عشق لا ينتهى ودائمًا بمتلك الشغف ولدي أمل كبير في ترك أثر وبصمة كبيرة في نفوس الناس.

مراجعة مادونا عادل  عدلي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا