توك شو

برلمانية: فرص عمل مميزة لخريجي التعليم الفني

أكدت النائبة سكينة سلامة عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولى اهتماما كبيرا بـ قضايا التعليم، و أن لجنة التعليم بالنواب، تسعى لوضع تشريعات تخدم المنظومة و تعمل على توفير فرص عمل جديدة لـ الطلاب بعد التخرج.

وأضافت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، خلال حوارها ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”، تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن مصر بها جامعات حكومية، و أهلية، و تكنولوجية، وجميعها تقدم برامج و تخصصات جديدة، معلقة :” هناك كليات ليس لـ الطالب و ولى الأمر دراية كاملة بها، ونقوم بعملية توعية، وشرح لـ تلك الكليات الجديدة”.

لفتت إلى أنها تنصح الطلاب خريجي المدارس الإعدادية بـ الالتحاق بمدارس التعليم الفني، وبعد ذلك يتم دخول الجامعات التكنولوجية، التى تم إنشاؤها وفق قانون 70 لسنة 2019 و أن الدولة قامت بـ إنشاء 10 جامعات تكنولوجية، وتلك الجامعة تستقبل 20 % من تنسيق الثانوية العامة، و 80% من تنسيق الدبلومات الفنية.

أشارت إلى أن هناك تنسيق لـ الدبلومات الفني، مثل التنسيق لـ التعليم الثانوي، وأوضحت أن التعليم الفنى هو أساس تقدم أى مجتمع.

وطالبت الجميع بتغيير وجه النظر عن التعليم الفني، فالدولة الآن مهتمة بالتعليم الفني، و قامت بتوفير جامعات لهم، وفرص عمل مميزة، بالداخل و بالخارج.

وتابعت أشجع الطلاب على دخول كليات:” النانو تكنولوجي، الذكاء الاصطناعي، و كلية الملاحة و النقل، و كلية الثروة السمكية، وكليات كثيرة توفر فرص عمل لـ الطالب المصري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا