مدبولي يطرح علي طاولة الحوار بعض الملفات الاقتصادية الهامة

103

 

كتبت : إيمان حامد 

 

 

ترأس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم بحضور حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، ومحمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي لمتابعة عدد من الملفات الاقتصادية المهمة التي تضعها الحكومة على أجندة أولوياتها خلال المرحلة الراهنة.

 

 

صرح نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إن الاجتماع تناول آخر تطورات الأوضاع العالمية الراهنة في ظل ما يشهده العالم من استمرار تداعيات الأزمة الروسية – الأوكرانية والتحديات التي تواجهها دول العالم لمجابهة هذا الظرف الدقيق.

 

 

قال نادر سعد أنه تم استعراض مستجدات المشاورات الجارية بين مصر وصندوق النقد الدولي للتوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء بين الجانبين بما يسمح بدعم خطط الدولة المصرية الاقتصادية في المدى المتوسط، ويسهم في الحد من التبعات السلبية لأوضاع الاقتصاد العالمي على الاقتصاد المصري.

 

 

 

أكد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء حرص رئيس الوزراء خلال الإجتماع علي أن أولويات الدولة المصرية تتمثل في سرعة اتخاذ السياسات والإجراءات التي تضمن استقرار الأوضاع الاقتصادية والمالية للبلاد، والحد من الاثار السلبية لتلك الأوضاع العالمية على الاقتصاد المصري، بالتوازي مع عمل الحكومة على تعزيز جهود تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية الضرورية.

 

 

 

أشار إلي أن الدولة المصرية مستمرة في التعاون مع كافة الشركاء الدوليين والمؤسسات الدولية، لضمان اتساق السياسات والإصلاحات المتبعة مع أفضل الممارسات والتجارب الدولية، ومن بين تلك الجهات صندوق النقد الدولي الذي ترتبط السلطات المصرية معه بعلاقات وشراكات قوية ومستمرة.

قد يعجبك ايضآ