مقالات

كيف تصاحب الأم ابنتها؟

كتبت/ ياسمين أحمد

 

علاقة الأم بابنتها واحدة من أهم وأقوى العلاقات إن استغلت بشكل صحيح، فالصداقة هي أهم طريقة لتقوية العلاقة وهي أن تتعامل الأم مع ابنتها وكأنها صديقتها يحكيان معا، يمزحان، ويتحدثان في كل شيء وأن تعتاد البنت أن لا تخفي سر على أمها، وتعلم أن لا أحد يحبها أو يخاف عليها مثل أمها.

كيف تصاحب الأم ابنتها؟
كيف تصاحب الأم ابنتها؟

 

يجب على الأم أن تكتسب ثقة ابنتها، وأن تعطيها مساحة خاصة بها، ولا تراقبها طول الوقت وتشعرها أنها مشكوك في أمرها، فبالتالي تخاف البنت من أمها وتخاف من مصارحتها بأي شئ، لأنها تخاف من ردت فعلها الشديدة سواء كانت الضرب أو العصبية أو اللوم الشديد أو أي طريقة تخاف منها البنت.

 

لكي تكوني صداقة وعلاقة ناجحة مع ابنتك يجب عليكِ:

– أن تقتربي إليها وكوني لها أم وأخت وصديقة.
– تعرفي على أصدقائها.
– احرصي على كتم أسرارها.
– لا تقارنيها بغيرها وتشعريها أنها أقل.

 

يجب على كل أم أن تهتم بتعليم ابنتها العديد من المهارات، واهمهم أن تتعلم الابنة تقدير الذات والثقة في نفسها، حيث أنها أفضل الطرق التي تعلمها أن تثق في قدرات نفسها، وتثق أنها تستطيع، كما أنها ستتعامل مفهوم المرأة وحقوق وواجبات المرأة في المجتمع، وأن تُعلم الأم ابنتها أن ما لا ترضاه لنفسها لا تقبله على غيرها، حتى لا تتعلم إيذاء غيرها و تحب الخير لغيرها.

كيف تصاحب الأم ابنتها؟
كيف تصاحب الأم ابنتها؟

 

يجب على الأم أن تقدر وتستغل العلاقة الفطرية التي تنشأ بين الأم وابنتها، فالبنت قدوتها هي أمها من البداية، وأيضا أول صديقة لها، ومهما قابلت البنت في حياتها تظل الأم أفضلهم والأهم بالنسبة لها فتلك العلاقة تنشأ مع إنجاب الأم لابنتها وتظل حتى نهاية الحياة.

 

يجب أن تفرق الأم بين التربية الصحيحة التي تفيد ابنتها، والتربية التي تضرها، فهناك حدود يجب أن لا تتخطاها وتحذر من ذلك حتي لا تضر ابنتها دون أن تشعر، حيث إن الحدود في التربية تولد الانضباط وهذا الانضباط يساعد الأبناء كثيرا.

كيف تصاحب الأم ابنتها؟
كيف تصاحب الأم ابنتها؟

 

الأم هي المدرسة الأولى في حياة ابنتها، لهذا كرمها الله عز وجل، كما جعل منزلتها من أهم المكانات الاجتماعية دون عن غيرها كما أن الأم لها دور عظيم وكبير في تنشئة أولادها وتأثيرها يختلف أن أي شخص آخر تجاه أبنائها.

أقرأ المزيد:-

المراهقة…علاقات هشة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا