تقارير وتحقيقات

نجم الجيل … في عيد ميلاد تامر حسني ال 45 تعرف على أهم المحطات الفاصلة في حياته

نجم الجيل … في عيد ميلاد تامر حسني ال 45 تعرف على أهم المحطات الفاصلة في حياته

كتبت/ ريـهـام مـجـدي

لقبه البعض ب ” نجم الجيل”، و الآخر ب ” أسطورة القرن “، عُرف بحبه لعمل الخير ف لُقب أيضًا ب ” سفير الخير “.

تامر حسني شريف عباس فرغلي، ولد تامر حسني لأب مصري و أم سورية، والده هو المطرب المصري حسني شريف، والدتة هي السورية فاطمة الصباغ، عاش تامر حسني مع والدتة و أخاه الأكبر حسام بعد انفصال والديه.

مر تامر حسني في بداياته بمحطات صعبة كثيرة، فقد عمل ف سنوات عمره الأولى في محطة بنزين، ثم سوبر ماركت، و أيضًا عمل كعامل بناء، و أيضًا بيع العطور في الشارع.

بدأ مشوار تامر حسني الفني بعد التحاقه، بكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر.

كان يغني في حفلات الجامعة، وفي إحدى الندوات التي كانت بحضور المذيعه سلمى الشماع، تسألت إذا كان من بينهم شخص لديه موهبة فتقدم تامر حسني وغنى أغنية قولو لا فأعجبها أدائه و طلبت منه المشاركه في حفلة تضم نخبة من الفنانين.

سلمى الشماع كان لها الدور الكبير في تغيير حياة تامر حسني الفنية، فقد عرفته على المنتج نصر محروس، أقتنع نصر محروس بِه ووقع مع عقدًا، و قدمه برفقة شيرين عبد الوهاب في شريط واحد بعنوان فري ميكس.

من ثم ذلك توالت ألبوماته الفنية و أفلامه السينمائية و نَمت شعبيته في وقت قصير، وكان ذالك راجع لاجتهاده وتفانيه في عمله.


بدأ تامر حسني في مجال التمثيل عام 2003 بفيلم ” حالة حب “، ثم قدم ثاني أفلامه برفقة الفنانة عبلة كامل وهو ” سيد العاطفي “، ثم في 2007 أطلاق تامر حسني فيلمه ” عمرو وسلمى “، الذي حقق نجاحًا كبيرًا وكان برفقة الفنانة مي عز الدين.

ثم توالت الأفلام الناجحه له، و أصبح الآن هو نجم الشباك الأول وتحقق أفلامه إيرادات خيالية.

وفي عام 2012، تزوج من نجمة ستار أكاديمي المطربة بسمة بوسيل، وبعد عام من زواجهم رزق منها بإبنته الأولى تاليا، وفي عام 2015 رزق منها بإبنته الثانية أمايا، وفي 2018 رزق منها بطفلة آدم تامر حسني.

ومن ألبوماته الفنية: فري ميوزك تامر وشيرين، عينيا بتحبك 2006، يا بنت الأيه 2007، الجنة في بيوتنا 2007، قرب كمان 2008، هاعيش حياتي، اخترت صح 2010، اللى جاى احلى 2011، بحبك انت 2013، 180° 2014، عمري ابتدا 2016، عيش بشوقك 2018، خليك فولاذي 2020، عشأنجي 2022.

شارك تامر حسني في دراما رمضان من خلال مسلسله ” آدم “، و أيضًا مسلسله ” فرق توقيت “.

و حقق من خلالهم نجاحًا كبيرًا، ولكنه اكتفى بهم من ناحية الأعمال الدرامية وتفرغ للغناء والسينما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا