تقارير وتحقيقات

تهمة غير أخلاقية توجه لمحمد رمضان عقب أزمته مع سميرة عبد العزيز

مادونا عادل عدلي 

 

تتوالى الأزمات وإثارة الجدل حول تصرفات الفنان محمد رمضان حيث أنه عرفه الكثير ب نمبر وان الأزمات وأيضًا اسطورة إثارة الجدل

حيث تعرض محمد رمضان للكثير من الشائعات والأزمات خلال الفترة الماضية، جعلته في هذا الوقت وتلك الفترة حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين منتقدين لتصريحاته وسلوكه

 

وآخرين مؤيد له ولتصرفاته حيث أن علق الكثير منهم النجوم فإنه “يفعل ما يريد”

أزمات محمد رمضان ظهرت منذ صعود نجمه وتخطي عدد متابعيه عشرات الملايين على جميع منصات التواصل الاجتماعي

حينها أطلق على نفسه لقب “نمبر وان” ثم توالت أعماله الغنائية التي ينشرها عبر يوتيوب ويظهر في معظمها عاريًا، وحققت ملايين المشاهدات.

منذ عدة أشهر أحيا محمد رمضان حفلا غنائيا في العراق، وأثار جدلا كبيرا عندما نشر عبر حسابه على فيسبوك فيديو يظهر خلاله في لقاء تليفزيوني على شاشة “السومرية” ممسكًا بالشيشة

 وكتب قائلًا “من بغداد لقاء محمد رمضان مع التلفزيون العراقي ليلة الحفلة Alsumaria TV قناة السومرية”.

أزمة الدكتوراة الفخرية جاءت بعدما وجه رمضان رسالة شكر لوزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين والممثلين اللبناني على تكريمه ومنحه دكتوراة الفخرية ولقب سفير الشباب العربي بحسب ما ورد في منشور عبر صفحته بـ”فيسبوك” 

لكن سرعان ما تبرأت نقابة الممثلين في لبنان من هذه الأخبار، مؤكدة أنها لم تشارك في هذا التكريم لا من قريب ولا من بعيد، وأنها ليست الجهة المخولة بمنح ألقاب سفراء أو غيرها من الألقاب.

وقال رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان إنّ “النقابة ليست لها علاقة بمنح محمد رمضان الدكتوراة الفخرية وقانونيًا لا يحق للنقابة إعطاء هذه الدكتوراة بحسب النظام الداخلي”، مشيرا إلى أنه “طلب من منظمي الاحتفال والمركز الألماني إصدار بيان يوضح إخلاء مسؤولية نقابته عن هذا التكريم وهذه الدكتوراه، وأعطاهم مهلة حتى الاثنين وإلا سيلجأ إلى القضاء”.

وكذبت السفارة الألمانية في القاهرة الفنان محمد رمضان عقب تصريحه بأنه حصل على شهادة الدكتوراة الفخرية من المركز الثقافي الألماني في لبنان، وسخر منشور السفارة من هذا الأمر، إذ كتب “ليست كل المؤسسات التي تستخدم كلمة ألمانيا تابعة للحكومة الألمانية، لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمى بالمركز الثقافي الألماني”.

في 2017 أثار محمد رمضان الجدل بعد نشر حوار صحفي سخر خلاله من أفلام إسماعيل ياسين، قائلا “انا ضد أفلام إسماعيل يس، الله يرحمه، التي قدمها عن الجيش، لأنها تظهر العسكري المصري بهذا الشكل أو يمشي وتقع منه القايش ويسخر منه الناس، ويركب فوق مروحة طائرة بالعكس، فهذا منظر غير لائق”

وبعد ذلك بعدة سنوات ظهرت شخصية إسماعيل ياسين ضمن مسلسل «موسى» بصورة اعتبرتها أسرته سلبية ومسيئة لتاريخ الفنان الراحل، وقدمت سارة ياسين، حفيدة إسماعيل ياسين، شكوى لنقابة المهن التمثيلية.

 

وفي عام 2018 طرحت بشرى أغنية كوبرا، اعتبرها البعض ردا على محمد رمضان بعد ادعائه بأنه “نمبر وان” و”الملك”، واستمرت الردود وسخرية كل منهما من الآخر لمدة 3 أعوام، إلى أن انتهت تلك المشاكل في حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة حينما صعدت بشرى لمحمد رمضان وتصافحا وقدمت له بوكيه ورد وقام ب رمي البوكية والكثير عبر عن غضبه لما فعله ولكن بشرى لم تتحدث.

وظهر مؤخرًا محمد رمضان من اليونان بصحبة فتاة بالمايوه وهو يمسك بكأس ويسكي بإحدى يديه ويحتضنها بالأخرى، وتبين أنها مجندة في الجيش الإسرائيلي، تُدعى مايا زخاريا، وهو الأمر الذي عرضه إلى سيل من الهجوم.

 

نشر محمد رمضان فيديو عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” للمطربة اللبنانية نوال الزغبي أثناء لقاء تليفزيوني تقول خلاله إنها لا تعرف محمد رمضان على الإطلاق ولم تستمع إلى أغانيه من قبل، ليردّ عليها بمقطع من أغنية “مصباح علاء الدين”، والذي يتضمن: “اسأل عيلتك تقولك بنشوفه من وراك”وعلق على المقطع موجهًا حديثه لنوال الزغبي: “حبيبتي ربنا يباركلك في صحتك وذاكرتك، نورتي تليفزيون مصر” لترد عليه الأخيرة عبر تويتر: “إن لم ترفعك أخلاقك فلن يرفعك منصبك فإذا فقدتها لا تنتظر الاحترام”.

 

أحمد الفيشاوى أعلن بشكل كوميدي نيته تقديم أغنية “نمبر 2”، وكان رد رمضان عليه خلال حوار بأحد البرامج، أنَّه لا أحد يمكنه السخرية من لقب “نمبر وان”، لأنه حلم الجميع، وبعدها تصالح رمضان وأحمد الفيشاوى في إحدى حفلات مهرجان الجونة في دورته الخامسة برعاية الفنان خالد النبوي.

عادت أزمة الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز مع محمد رمضان مجددا بعدما سخر منها بعد تراجعها عن تصريحها برفض أداء دور والدته في الأعمال الفنية، ليرد هو الآخر بسخرية واستهزاء من التراجع قائلا إن فيلمه القادم يتيم وليس بحاجة إلى ممثلة لأداء دور الأم.

وتواصلت رؤية وطن مع النجمة سميرة عبد العزيز وقالت إن محمد رمضان شاب طايش فهو يفعل اساليب بطيش وليس اكتر من ذلك وربنا يوفقه

أزمة محمد رمضان مع الطيار الراحل أشرف أبواليسر لم تنته حتى بوفاة خصمه، حيث توفي الطيار داخل غرفة العناية المركزة بعد أزمة صحية تعرض لها بعد فصله من عمله بسبب سماحه لمحمد رمضان بقيادة الطائرة

 

ونشر رمضان الفيديو على إنستجرام، وبعد مداولات قضت المحكمة الاقتصادية بتعويض الطيار المفصول بـ 6 ملايين جنيه من محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به، بسبب صورة نشرها رمضان على متن طائرة يقودها الكابتن أبواليسر، ورفض الدعوى الفرعية، لكن بعد وفاة الطيار أقام محمد رمضان دعوى للمطالبة بوقف تنفيذ الحكم، لكن المحكمة رفضت الدعوى.

نشرت مواقع وصفحات كثيرة فيديو لمحمد رمضان واتهمه البعض بالشذوذ ورد محمد رمضان لأول مرة على انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتهمه بالشذوذ الجنسي، مشيرا إلى أنه لا يرد على الشائعات في الغالب لكن هذه المرة لا يمكنه أن يصمت.

وقال محمد رمضان خلال فيديو عبر حسابه الشخصي على إنستجرام: “حبايبي الغاليين مساء الخير عليكم.. مش كل الإشاعات اللي بتطلع عليا بطلع أرد عليها لكن دي إشاعة ميتسكتش عليها”.

وأضاف: “انتصارا لجمهوري وانتصارا لديني وانتصارا لبلدي وانتصارا لإسمي، وانتصارا للجيش اللي خدمت فيه.. فحسبي الله ونعم الوكيل في اللي ورا هذه الحملة، مش عشان حاجة لكن عشان خلاني أدخل أشوف الفيديو الصعب ده.. الله يقرفك يا شيخ”

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا