مقالات

الهندسة البشرية

 

كتبت.. ياسمين أحمد

 

الهندسة البشرية هي دراسة علمية تعمل على تنسيق العلاقة بين الإنسان وعمله، والمقصود بعمله هي الظروف المعيشية التي يمر بها في حياته، وكل ما يستخدمه الإنسان في مواقع العمل، من الوصول إلى التوافق والانسجام بين الجسد والعقل والحس، لكي يتكيف مع كل ما يحيط به.

الهندسة البشرية
الهندسة البشرية

 

كما أن الهندسة البشرية تعرف بالعوامل البشرية والمقصود بها الخصائص الاجتماعية والنفسية والجسدية التي تؤثر على علاقة الإنسان بالمعدات والأنظمة والأفراد الآخرين وفريق العمل، ومدى فاعليته في المجتمع.

 

الهندسة البشرية تساعد على تنسيق الحياة من أجل النجاح، وتضع لها خطوات من أجل أن يرتقي الإنسان بحياته.

 

تنظيم الوقت :-

يساعدك على القيام بمهامك في أوقاتها المحددة والسير في تنفيذ الخطة التي قد وضعتها لنفسك لذا يجب عليك وضع خطة تتناسب مع جدول مواعيدك وألا تضغط على نفسك في هذه الخطة حتى لا تصاب بالملل، عليك وضع وقت للترفيه لكي تستعيد نشاطك وقسم الهدف لأهداف صغيرة حتى لا تعجز عن القيام بهم.

 

الفرصة:-

يجب عليك أن تهتم باستغلال الفرص دائمًا، ولكي تعرف المميزات والعيوب يجب أن تدرسها جيدًا وحينما تتأكد من أهميتها لا تتردد لحظة.

 

الثقة:-

من أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها هي أن تثق في نفسك حيث أن الثقة تعتبر كأنها الوقود، وهذا الوقود سيجعلك تؤمن بقدراتك، وترتقي في حياتك، وإذا واجهتك العقوبات والمشاكل ثقتك بنفسك ستساعدك أن تستطيع حل هذه المشاكل.

 

المواجهة:-

لا تهرب من المشاكل التي تواجهك وتستسلم لها عليك الصمود والمواجهة من أجل إيجاد حل.

 

التطوير:-

يجب ألا تقف عند حد معين من نجاحك، ولا تكتفي بما توصلت إليه حيث إن كل خطوة نتخذها هي البداية، لهذا دائمًا طور من هدفك وأسلوبك وأحلامك.

الهندسة البشرية
الهندسة البشرية

 

صحبة المتفوقين:-

اختيار الصديق من أهم الخطوات التي تؤدي إلى النجاح حيث أن مرافقه الصديق الخلوق والتفوق تجعلك ملتزم في الدراسة، وتجعلك تهتم بالحصول على الدرجات المرتفعة والأماكن المناسبة.

ضرورة إقناع نفسك بقدرتك على النجاح: حيث أن إيمانك بقيمة النجاح وثقتك بنفسك التي تشعرك دائمًا بأنك تستطيع لهذا يجب عليك أن تحدد هدفك، وتأكد من أنك قادر على إنجازه في فترة ما، وأن هذا الأمر ليس مستحيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا