توك شو

بعد مناشدة المواطنين.. نيفين منصور تطالب بزيادة أعداد مكاتب تصديقات وزارة الخارجية

أكدت الإعلامية نيفين منصور، أن هناك مناشدة جاءت لـ البرنامج من طلاب كثيرين بالداخل و بالخارج، و ايضًا مواطنين يعملون فى الخارج، موضحة أن المناشدة تكون من أجل” زيادة مكاتب تصديقات مكاتب وزارة الخارجية”.

وأضافت الإعلامية نيفين منصور، خلال تقديمها برنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”، أن أى طالب يسافر لـ الدراسة أو أى موظف يعمل فى الخارج يطلب منه، توثيق أوراقه من وزارة الخارجية.

ولفتت إلى أن المشكلة فى قلة المكاتب، وعدد المكاتب لا يتناسب مع عدد المقبلين على التوثيق، وأن التوثيق يتحول لـ معاناة للعديد من المواطنين، وأن الطوابير تكون طويلة.

وأشارت إلى أن المشكلة تكون أيضًا فى عدم توفير مكاتب التوثيق فى بعض المحافظات، ويقوم المواطن بالسفر من محافظة لـ محافظة من أجل توثيق الأوراق، والأمر يأخذ وقت طويل.

وأوضحت أنه من الممكن أن يكون هناك توثيق بمكاتب البريد، أو عمل توثيق فى أماكن مثل النوادي، و ذلك لـ التخفيف على المواطنين.

وتابعت أن المحافظات بالكامل بها 30 مكتب لتوثيق أوارق المسافرين و الطلاب من وزارة الخارجية فى 18 محافظة، وأن محافظة المنوفية بها مكتب واحد، ومحافظة القاهرة بها 6 مكاتب، منهم ثلاث لـ المواطن العادي، و الباقى لـ جهات محددة.

وكشفت أن لدينا مدارس دولية بمصر، ولدينا حوالى 10 لـ 14 مليون مواطن يعملون فى الخارج، وعدد المكاتب مقارنة بـ أعداد من يستخدمونها قليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا