تقارير وتحقيقات

الناظر صلاح الدين من أهم أعماله …. في ذكرى ميلاد الراحل علاء ولي الدين

كتبت/ ريـهـام مـجـدي

يصادف اليوم ذكرى ميلاد علاء سمير سيد ولي الدين، الذي ولد في مكرز بني مزار بقرية الجندية بمحافظة المنيا، لأب مصري و أم مصرية

كان جده هو الشيخ سيد ولي الدين، مؤسس مدرسة في القرية أنشائها على نفقته الخاصة و ظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية، والده سمير ولي الدين، كان ممثل و مدير عام لملاهي القاهرة.

درس علاء ولي الدين في مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية، وتخرج من جامعة عين شمس كلية تجارة.

ظهر علاء ولي الدين، في أدوار ثانوية مع الزعيم عادل إمام، والذي ساعده في ظهوره في أفلام مثل فيلم ” الإرهاب و الكباب “، و أيضًا فيلم ” بخيت و عدلية “.

 

وجاءت إنطلاقاه بعد ذلك، حيث قام بالبطولة المنفردة في فيلم ” الناظر “، وكان بمثابة إنطلاقة حقيقية له، وساعد في ظهور عدد كبير من نجوم الساحة الفنية مثل أحمد حلمي، و محمد سعد، و أصبحوا بعد ذلك نجوم شباك.

 

علاء ولي الدين، كان محبوب كثيرًا من زملائه في الوسط الفني، كان أخ للجميع كان يمتاز بطيبة قلبه وحب الخير.

 

وفي سنة 2003 يوم 11 من شهر فبراير، فارق علاء ولي الدين الحياة عن عمر يناهز التاسعة و الثلاثون، والذي كان يوافق اول أيام عيد الأضحى، وكان ذلك أثر مضاعفات مرض السكري الذي كان يعاني منه.

 

ُدفن علاء ولي الدين، في مقبرته الخاصة في مدينة نصر، و فيها والدته و أخوه خالد، وبعد فترة قرر أخيه معتز نقل قبور إشقائه و والدته إلى مقابر العائلة بالسيدة عائشة، وذُكر أن جسته لم تتحلل حتى الآن.

من أهم أعمال علاء ولي الدين في السينما هي: ايام الغضب

آيس كريم في جليم، هدى ومعالي الوزير، رسالة إلى الوالي، خلطبيطة، حلق حوش، ضحك ولعب وجد وحب، زيارة السيد الرئيس، الإرهاب والكباب، المنسي، بخيت وعديلة، بخيت وعديلة2، النوم في العسل، الجينز، علاقات مشبوهه، ابن عز، عبود على الحدود، الناظر صلاح الدين.

ومن أهم المسلسلات التلفزيونية: إنت عامل إيه، فوازير أبيض وأسود، طاش ما طاش، لا للزوجات، العائلة، يوميات ونيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا