تقارير وتحقيقات

سبب الاستثمار في العملات الورقية ونصائح تخصها

 

كتبت- ريم طلعت :

 

يميل بعض أصحاب رؤوس الأموال إلى استخدام بعض الطرق السريعة في تحقيق ثروة كبيرة، حتى لو تطلب الأمر الكثير من المجهود لكن على الأقل مازالت سرعة تحقيق الثروة هي أهم عامل بالنسبة لصاحب رأس المال.

 

ورغم فاعلية فكرة سرعة تكوين الثروة عن طريق الاستثمار في العملات الورقية إلا أنه مجال محفوف بالكثير من المخاطر، وقد لا نستبعد فيه خسارة الثروة بسبب قلة المعرفة والفهم بهذا المجال وبأنواع العملات وجميع المفاهيم التي تخص العملات الورقية والاستثمار بها، وكذلك الاستسهال في اختيار هذا المجال بدون عودة لأي استشارة اقتصادية قد تحفظ رأس المال من الضياع في بداية الأمر.

 

والعملات الورقية في الأساس هي نوع من أنواع العملات المتاحة في شكل رصيد مخزن في بطاقات، وتحمل تلك البطاقات قيم كانت مخزنة من قبل.

 

ومظهر من مظاهر اختلاف هذه العملات عن العملات التقليدية هي الطريقة التي تتاح بها العملات الورقية، وفي أخر سنوات سابقة حازت العملات الورقية على اهتمام كبير من السوق الاقتصادي الدولي والعالمي وبالتأكيد يرجع هذا إلى أرباح العملات الورقية المتألقة التي كانت في فترة ما وصلت إلى ٢٠٠ في المائة الواحدة، وهي نسبة جذبت الكثيرين للاستثمار في المجال.

 

ولكن رغم هذه الأرباح المميزة إلا أن أصحاب رؤوس الأموال أحيانًا يتناسون كيف أن السوق الاقتصادي لم ولن يثبت على حال بأي يوم من الأيام، فقد يتقلب مرة واحدة ما بين القمة والقاع بدون أي مقدمات سابقة،

لذلك يعطي الخبراء عدة نصائح لأصحاب رؤوس الأموال قبل دخولهم في المجال ومنهم:

-المتابعة المستمرة للسوق الاقتصادي و سوق العملات وتجنب أوقات الخطر والاستفادة من جميع الخبرات المستثمرة.

 

-عدم المخاطرة بعملة مختلفة فينصح الخبراء مثلًا بالبداية بعملة البيتكوين، فالسوق الخاص بالعملات تتعدد به الأنواع لكن نوع كالبيتكوين هو نوع موثوق.

 

-اختيار منصة البيع والشراء اختيار مدروس.

 

-عدم التعامل بالبيع والشراء من خلال عملة واحدة فقط فيؤدي ذلك إلى إمكانية خسارة رأس المال بأكمله في طرفة عين.

 

-عدم استخدام أكثر من٥ عملات بسبب احتمالية تأدية هذا أيضًا للخسارة.

 

-وضع خطة مدروسة من البداية يسير صاحب رأس المال على نهجها.

 

-تحديد هدف صاحب رأس المال من البداية لعدم التشويش على عقله بمجريات الأمور المتغيرة.

 

لذلك وبسبب كمية المخاطر التي سبق ذكرها ينصح الخبراء الاقتصاديين إلى اللجوء إلى شركات تختص فقط بإنشاء دراسات جدوى يرى بها صاحب رأس المال الخطة المنهجية لأمواله من البداية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا