بخماسية نظيفة الزمالك يكتسح المقاصة ويقترب من حسم الدوري

931

كتب- حسين خالد :

نجح نادي  الزمالك في تحقيق الفوز على فريق مصر المقاصة بخماسية مقابل لاشيء ويقترب من حسم لقب الدوري.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الزمالك للنقطة  72، بينما يتأكد رسميا هبوط المقاصة إلى دوري الدرجة الثانية ويتجمد رصيده عند النقطة 15 والمركز الأخير في الدوري.

بدأت المباراة بين الفريقين بضغط من الزمالك، ولكن في الدقيقة الثالثة تأتي تسديدة من كريم حلاوة في الدقيقة 4، ثم في الدقيقة 7 كعب من سيف الدين الجزيري لسيد نيمار لكن لم تدخل الشباك

 

ظلت المباراة متوازنة بين الفريقين ولكن كانت الأفضلية للزمالك حتى جاءت تسديدة من شيكابالا ولكن فوق العارضة.

 

وافتتح الزمالك التسجيل في الدقيقة 24 عن طريق سيف الدين الجزيري من ضربة ركنية ينفذها لاعبي بسرعة ومن غفلة من لاعبي المقاصة تأتي عرضية من زيزو يقابلها سيف الدين الجزيري بالرأس

 

وقام الزمالك بعمل تبديل اضطراري، في الدقيقة ال30، حيث أن خرج محمود عادل ونزل مكانه إسلام زيادة، وظل الفارس الأبيض ضاغطاً، و في الدقيقة ال32 تأتي تسديدة قوية من زيزو ولكن يتصدى لها رمضان مصطفي.

وتستمر تهديدات الزمالك عن طريق شيكابالا على طريقته المعتاده ولكن تعلو العارضة بسنتيمترات، ثم في الدقيقة في الدقيقة ال41 يضيع الهدف الثاني عن طريق شيكابالا.

وفي الدقيقة 46 يأتي الهدف الثاني للزمالك عن طريق أحمد سيد زيزو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل لاشيء.

ثم بدأ الشوط الثاني ولم ننتظر سريعا حتى آتى الهدف الثاني في الدقيقه 47 من بينيه من شيكابالا تاتي إلى زيزو ويمررها إلى سيف الدين الجزيري ويضعها فوق المدافع.

وجاء الهدف الرابع لنادي الزمالك في الدقيقة 57 عن طريق زيزو من تمريره من سيف الدين الجزيري ليضعها زيزو في شباك رمضان مصطفى.

 

وعزز الأبيض نتيجته،  في الدقيقة السابعة والستين وجاء زيزو بالهدف الخامس، بعد عودة الحكم إلى الفار واحتسب ركلة جزاء،وتنتهي المباراة بفوز الزمالك بخماسية، على حساب نظيره المقاصة.

قد يعجبك ايضآ