ليفاندوفسكي يفتتح سداسية برشلونة أمام بوماس ويرفع كأس جوان جامبر في ليلة كروية استثنائية «فيديو»

ماذا تعرف عن بطولة جوان جامبر؟

69

 

أسماء الشنواني

 

في مباراة شهدت تألق الجميع، وظهرت فيها التيكي تاكا، وأول أهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وتكريم داني ألفيش، ها هو برشلونة يفوز ببطولة جوان جامبر الودية.

بسداسية نظيفة .. برشلونة يفوز ببطولة جوان جامبر على حساب بوماس المكسيكي 

وبنتيجة 6 أهداف مقابل لا شيئ، رفع العملاق الكتالوني كأس مؤسس الفريق، على حساب بوماس المكسيكي، استعدادا للموسم الجديد، مساء أمس الأحد في ليلة كروية استثنائية.

 

 

ليفاندوفسكي يفتتح سداسية جوان جامبر ويتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة 

وافتتح التهديف مبكرا، البولندي وأفضل لاعب في العالم، ليفاندوفسكي في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، وصنع هدفين للمتألق صاحب الهدفين بيدري، ليفوز بجائزة أفضل لاعب بالبطولة الودية.

 

 

برشلونة يكرم داني ألفيش قبل مهرجان التهديف  ببطولة جوان جامبر 

 

 

 

المباراة التي بدأت بتكريم البرازيلي داني ألفيش لاعب برشلونة السابق، الذي انتقل مؤخرًا إلى بوماس، بعد انتهاء عقده مع العملاق الكتالوني بنهاية الموسم الماضي، سجل فيها أيضا كل من عثمان ديمبلي وبير أوباميانج، وفرينكي دي يونج، في مهرجان حافل بالأهداف.

 

أهداف المباراة 

 

 

ماذا تعرف عن بطولة جوان جامبر؟

وكأس جامبر، هي بطولة ودية يخوضها الفريق الكتالوني كل عام ضد فريق من أوروبا أو أمريكا الجنوبية، قبل انطلاقة كل موسم، حيث تدخل ضمن استعدادات البرسا لليجا.

 

من هو جوان جامبر؟

جوان هانز جامبر هو لاعب كرة قدم سويسري، زار المدينة الكتالونية عام 1899، أنشئ العديد من الأندية بسويسرا وأسبانيا، أشهرها كان نادي برشلونة حيث قام بتولي رئاسة النادي 5 مرات، كانت الأولى عام 1908، وعلى هذا الأساس تم إنشاء بطوله باسمه تكريما له.

 

وتوفى جامبر 1930، حيث قيل أنه مات منتحرا.

 

 

متى يبدأ الموسم الجديد للدوري الإسباني؟

أما عن بداية الموسم الجديد لليجا، فسيكون يوم الجمعة القادمة 12 أغسطس.

هذا وسيواجه نادي برشلونة نظيره رايو فاييكانو، يوم  13 أغسطس، بعد إتمامه العديد من الصفقات في سوق الانتقالات الصيفية، وهم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، الإيفواري فرانك كيسي، الدنماركي أندرياس كريستينسن، والبرازيلي رافينيا دياز، إلى جانب الشاب بابلو توري، القادم من راسينج سانتاندير الإسباني، والفرنسي جول كوندي.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضآ