مقالات

الثانوية العامة ليست نهاية العالم

 

 

كتبت.. إسراء السيد

 

لا يوجد حديث يعلو في هذه الأيام في الساحة عن الحديث حول الثانوية العامة والمجاميع وكليات القمة والقاع ولكن في الحقيقة أن هذه مصطلحات خاطئة لأن الإنسان يستطيع أن ينتج ويقوم بعمل شيء رائع في أي مجال سواء بمجموع عالي أو منخفض .

 

ولكن نرى أن المجموع قد يؤثر كثيرًا على الطالب حيث أن الطالب يحلم طوال حياته بحلم معين ولكن في النهاية لا يكون الحظ حليفه في تلك المرحلة ولم يوفق ولكن جميعنا ننسى للحظات أننا مقدر لنا ماذا سيحدث طوال حياتنا.

 

 

الثانوية العامة ليست نهاية العالم
الثانوية العامة ليست نهاية العالم

 

 

الثانوية العامة بداية

 

ونعرف أيضًا أن الثانوية العامة نقطة تحول في حياة كل طالب ولكن ليست نهاية العالم ولا المطاف حيث نرى أن البعض بمجرد خسارته حلمه في تلك المرحلة يقوم بإنهاء حياته ولكن يجب أن نعلم أنها سوف تكون بداية لعالم جديد وأنها ليست أكثر من نهاية لمرحلة معينة وبداية لمرحلة جديدة آخرى .

 

لكن ولا النتيجة ولا المجموع ولا الكلية ولا حتى مكتب التنسيق يمكنهم تحديد مصيرك أنت الوحيد المتحكم في ذلك ،أنت القادر على خلق حلم جديد وتسعى لتحقيقه وتبدأ حياة جديدة مليئة بالنجاح .

 

 

 

 

لنرى أن البعض من الناجحين في المجتمع لم يكونوا موفقين في الثانوية العامة ولكن أصبحوا موفقين في المراحل التالية ،المراد من ذلك أن الأهم من مجموعك في الثانوية العامة هو الاجتهاد في الجامعة التي ستلتحق بها ،ومن الممكن أن تكون أنجح من الذي تفوق في الثانوية العامة.

 

لنرى أيضًا أن بعض أولياء الأمور يضغطون علي الأبناء بسبب النتائج التي يصلون إليها في تلك المرحلة ويبدأون بتأنيبهم وإلقاء الذنب عليهم دون التفكير ماذا سيفعل ذلك بهم ويبدأون أيضًا في قولهم فلان حصل علي مجموع أكثر منك وهكذا كثيرًا من اللوم الذي يؤثر على الأبناء بشكل سيء .

 

يجب أن نتذكر دائمًا “الخيرة فيما اختاره الله” 

 

حافظوا على أولادكم وكونوا لهم نعم السند والعون في أصعب لحظاتهم لا تكونوا ورقة ضغط عليهم تدفعهم لفعل شيء تندمون عليه جميعًا ولا نعرف لعلها تكون بداية تفوق ونجاح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا