أخبار الفن

فى يوم ذكرى ميلاد.. الراحلة مديحة كامل

 

كتبت : بسنت خيرى

 

يحل اليوم 3 أغسطس ذكرى ميلاد أيقونة من أيقونات السينما المصرية، صاحبة الموهبة العظيمة التى لا تُنسى والتاريخ السينمائي العريق،صاحبة السيرة الحسنة والوجه الجميل العالق بالأذهان حتى الآن الفنانة الراحلة مديحة كامل.

فى يوم ذكرى ميلاد.. الراحلة مديحة كامل

 

ولدت الفنانة مديحة كامل في الإسكندرية

في 3 أغسطس 1948، انتقلت إلى القاهرة وهي بعمر 14 سنة عام 1962، التحقت مديحة بكلية الآداب بجامعة عين شمس عام 1965، بدأ المشوار الفني لمديحة كامل بأدوار صغيرة في السينما المسرح عام 1974، عملت أيضا في عروض الأزياء.

فى يوم ذكرى ميلاد.. الراحلة مديحة كامل

 

ظلت الفنانة مديحة كامل في لعب الأدوار الثانوية

 حتى قامت  بدور البطولة في فيلم ” 30 يوم في السجن”  والذي لعبت بطولته أمام الفنان القدير فريد شوقي، بعد اختفاء دام لمدة عامين عادت للتمثيل ب في أدوار حققت لها انتشاراً كبيراً، ثم  قامت بعمل بطولة مطلقة مع المخرج كمال الشيخ في فيلم ” الصعود إلى الهاوية” 

 

فى يوم ذكرى ميلاد.. الراحلة مديحة كامل

تزوجت الفنانة الراحلة مديحة كامل 3 مرات،

الأولى من رجل أعمال  وهو محمود الريس، الذى أنجبت منه ابنتها الوحيدة ميرهان الريس، ثم تزوجت بعد ذلك من المخرج شريف حمودة   وجاد زواجها الأخير من محامي. 

فى يوم ذكرى ميلاد.. الراحلة مديحة كامل

اعتزلت الفنانة الراحلة مديحة كامل المجال الفني

والسينمائي في أبريل لعام 1992 وكان آخر فيلم لها فيلم “بوابة إبليس“، في هذا الوقت ارتدت الفنانة الحجاب وكانت رافضة رفضًا شديدة العودة للتمثيل من بعده. 


فى يوم ذكرى ميلاد.. الراحلة مديحة كامل

 

كانت تعاني الفنانة من مرض القلب طوال حياتها،

لكن اشتد عليها المرض قبل وفاتها بسنة، حيث ظلت في المستشفى طليحة على الفراش لمدة 10 أشهر؛ بسبب ضعف عضلة القلب لديها و تراكم المياه على الرئة. 

 

بالرغم من تعب الفنانة مديحة كامل الشديد خلال فترة حياتها الأخيرة إلا أنها توفيت في منزلها وعلى فراشها. 

 

رحلت الفنانة مديحة كامل في يوم 13 يناير لعام 1997، المصادف الرابع من الشهر الكريم شهر رمضان .

 

الجدير بالذكر أن قامت الفنانة مديحة كامل خلال مسيرتها الفنية بعمل أكثر من 140 عمل فني من أشهرهم فيلم “العفاريت” مع النجم عمرو دياب، فيلم “انتقام امرأة” مع الفنان صلاح ذو الفقار و فيلم “الصعود إلى الهاوية” مع الفنان محمود ياسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا