تقارير وتحقيقات

شخصيتك من تاريخ ميلادك

 

كتب: ندى محمود 

 

-الشخصية: إن الشخصية من التعريفات المُعقدة والتي يصعب تحليل الفرد لها، فهي تلعب دوراً مهماً لفهم الفرد لذاته، وفهم الأفراد بعضهم لبعض وفهم سلوكهم وما يدور بهم من أفكار، ويسعى علماء النفس إلى محاولة تفسير الشخصية وتحليلها بأبسط صورة مُمكِنة للناس، وذلك من خلال شهر أو يوم الميلاد وسوف نتعرف على ذلك فيما يلي:

 

١-معرفة شخصيتك من تاريخ الميلاد: يستطيع الفرد أن يتعرف على شخصيته من خلال تاريخ المولد وذلك عن طريق جمع اليوم والشهر مع السنة.

-فإذا كان تاريخ الميلاد مثلاً (١٩٩١/١١/٢٠) فإننا نقوم بجمع جميع الأرقام كالآتي: ٠+٢+١+١+١+٩+٩+١=٢٤

ثم نقوم بجمع ناتج الجمع: ٤+٢=٦ ، وبهذا تكون الصفات الشخصية المرتبطة برقم٦ تعكس شخصية صاحب هذا اليوم، وسوف نتعرف على الصفات الشخصية للأرقام من ٩:١.

 

٢-الصفات الشخصية للأرقام:

-رقم (١): صاحب/ة رقم واحد شخص قيادي مُحِب للعمل والسيطرة إلى حدٍ ما، وواثق من نفسه إلى حد كبير لأنه يعرف قدراته و مُبدع ومتألق ويفكر في الأمور بعقلانية، ويستطيع تجميع الأفكار وسط الزحام

 

-رقم (٢): صاحب/ة رقم اثنان شخص اجتماعي و ودود، ويعتبر الصداقة معيار لنجاحه في الحياة، يحترم نفسه ويقدسها، ويحب معاونة الآخرين وفهم مشاعرهم، ولكنها شخصية تتشتت إذا سارت في أكثر من اتجاه ويصعب عليها اتخاذ بعض القرارات الصعبة.

 

-رقم (٣): صاحب/ة رقم ثلاثة يسعى دائماً لاستغلال جميع الفرص المناسبة والمتاحة له، شخصية مُحِبة للحياة، تمتلك أيضاً رفاهية العقل ولكنها تتعلم رؤية العالم من حولها بواقعية.

 

-رقم (٤): صاحب/ة رقم أربعة شخص تقليدي روتيني يحب العمل الثابت، ويحب الطبيعية ويرتبط بها ارتباط وثيق، ويهتم بترتيب حياته وقوي للغاية، ولكنها شخصية تفتقر إلى الإبداع وتقسو على نفسها.

 

-رقم (٥): صاحب/ة رقم خمسة شخص يدفعه فضوله إلى استكشاف كل ما هو خَطِر وجديد، وشخصية متحمسة للحياة وتحب أن تسأل حتى تعرف لأنها تعتبر أنها وُجدت في الحياة لكي تتعلم منها، وشخصية تحب التنقل وتكره الروتين، ولكنها شخصية مهملة في ضبط مواعيدها إلى حدٍ ما مما يُفقدها العديد من الفرص.

 

-رقم (٦): صاحب/ة رقم ستة شخص محل ثقة يجعل من حوله يحترمونه ومتصالح مع نفسه ويحل كل مشاكله بهدوء تام، يحب الفن وأغلب من يتميزون بها هم الفنانين، وهي شخصية مزاجية إلى أبعد حد.

 

-رقم (٧): صاحب/ة رقم سبعة يسعى لمعرفة كل ما يشغل تفكيره من معلومات ويتسم صاحب/ة هذه الشخصية بالفلسفة والتفكير والمعرفة، وهي شخصية غامضة وتختلق لنفسها عالم خيالي تعيش فيه، شخصية غير عاطفية ولا تفكر بالعاطفة في اتخاذ قراراتها المهمة، معظم من يتسمون بهذه الشخصية هم العلماء والفلاسفة، ولكنها شخصية انطوائية ولا تحب التجمعات كثيراً، ويجب عليها التفريق بين ما هو مقبول وما هو غير مقبول.

 

-رقم (٨): صاحب/ة رقم ثمانية شخص يفكر في المستقبل كثيراً ويضع للمستقبل العديد من الخطط الناجحة التي يمكنه أن ينجو بها في المستقبل، شخصية تتخذ قراراتها بشكل حاسم، وتصلح في عالم الإدارة وتحب المكانات العالية في مجالها سواء في الدراسة أو العمل، وهي من الشخصيات الواثقة بنفسها.

 

-رقم (٩): صاحب/ة رقم تسعة شخص سخي لأبعد حد ويحب مساعدة الآخرين، ويجد الناس صعوبة في فهمه بينما هو يفهم الناس بسهولة، شخصية لديها طاقة تفاؤل وحماس، وتمتلك الكثير من الصفات الحميدة.

 

٢-معرفة شخصيتك من خلال برجك:

-يوجد الكثير من الذين يؤمنون بعلم التنجيم (الأبراج) ويحاولون شخصياتهم وشخصيات الآخرين من خلال الأبراج، فلكل برج مميزاته وصفاته المختلفة، وتختلف الصفات من شخص لأخر، ويمكن أن تختلف صفات أصحاب نفس البرج، ولكنهم يشتركون بنفس السمات ونقاط القوة والضعف.

-برج الحمل: في الفترة ما بين (٤/١٩:٣/٢١) وهو برج ناري وشخصية هذا البحث تتسم بالثقة بالنفس وحب العمل وكثرة المشاريع، ولكنها شخصية مُندفعة كثيراً في بعض الأحيان.

 

-برج الثور: في الفترة ما بين (٥/٢٠:٤/٢٠) وهو برج ترابي وشخصيته تتسم بالصبر وحب المال والتملك.

 

-برج الجوزاء: في الفترة ما بين (٦/٢٠:٥/٢١) وهو برج هواري وشخصيته اجتماعية وودودة ولكنها متهورة.

 

-برج السرطان:في الفترة ما بين (٧/٢٢:٦/٢١) وهو برج مائي، وشخصيته تهتم بالآخرين وترعى مصالحهم ومشاكلهم ومُبدعة ولكنها كثيرة التذمر.

 

-برج الأسد: في الفترة ما بين (٨/٢٢:٧/٢٣) وهو برج ناري وشخصيته لا تثق بأحد بسهولة ولكنها شخصية قيادية وتتمتع بالحيوية وتحب السُلطة.

 

-برج العذراء: في الفترة ما بين (٩/٢٢:٨/٢٣) وهو برج ترابي يهتم بغيره ولكنه يعتمد على من حوله كثيراً وقادر على التحليل في بعض المواقف.

 

-برج الميزان: في الفترة ما بين (١٠/٢٢:٩/٢٣)وهو برج هوائي شخص جذاب ولديه حِس فني ولكنه غير حازم في قراراته.

 

-برج العقرب: في الفترة ما بين (١١/٢١:١٠/٢٣) وهو برج مائي، شخص قوي ولديه عقلية علمية ولكنه كثير الغيرة.

 

-برج القوس: في الفترة ما بين (١٢/٢١:١١/٢٢) وهو برج ناري وشخص صادق ويهتم بالدين والرياضة والفلسفة، لكنه سطحي إلى حدٍ ما.

 

-برج الجدي: في الفترة ما بين (١/٢٠:١٢/٢٢)وهو برج ترابي وشخصية تحب الطموح وواثق من نفسه لكنه أناني.

 

-برج الدلو: في الفترة ما بين (٢/١٨:١/٢١)وهو برج هوائي وشخص صادق في المعاملة لكنه غير منظم.

 

-برج الحوت: (٣/٢٠:٢/١٩) وهو برج مائي وشخص رحيم بمن حوله لكنه غير واقعي.

 

٣-ويمكن معرفة شخصيتك من يوم ميلادك والفصول الموسمية أيضاً:

-يوم الميلاد: إذا وُلد الشخص في يوم (٢٨,٢٧,١٩,١٨,١٠)فإنه شخص عاطفي وجريء.

-إذا وُلد في يوم (٢٠,١١,٧,٦,٢) فإنه يتمتع بالصبر.

-إذا وُلد في يوم (٢٣,١٤,٥,١٦,٢٥,٤) فإنه يتمتع بحب استكشاف كل ما هو جديد.

 

-معرفة الشخصية من الفصول الموسمية: بالرغم من قلة الأبحاث التي تتداول هذا الموضوع إلا أن العلماء وجدوا علاقة بين سمات الشخص والفصل الموسمي الذي وُلد فيه: ويتمتع الأشخاص الذي وُلد فيه: ويتمتع الأشخاص الذين وُلِدوا في الأشهر الباردة بالذكاء الحاد والتفكير المستمر، وهم أشخاص اجتماعيون وتتسم شخصيته بالهدوء والخجل.

 

-بينما مواليد الأشهر المعتدلة والدافئة يمتلكون روح الدعابة والمرح والتفاؤل ويحبون اقتناء الحيوانات الأليفة في منازلهم وخوض التجارب الغريبة، والثقة بالنفس وروح المبادرة.

 

-عوامل تكون وتحليل الشخصية: ليست الشخصية فقط ما نتخذه من الأمور النجمية وأرقام الميلاد، بل هناك أشياء أخرى كثيرة وعلمية أيضاً تساهم في تكون وبناء الشخصية وهي كالآتي:

أ-العوامل البيولوجية: وهي العوامل الوراثية التي تشكل الجسم ومنه يمكننا أن نأخذ بعض سمات الشخصية.

ب-العوامل العقلية والمعرفية: فما يكتسبه الفرد من آراء وعادات وتقاليد تحدد انطباعه وشخصيته.

ج-العوامل النفسية: قد يكون جزء منها وراثي ولكنها بشكل عام مرتبطة بانفعالات ومشاعر ومزاجية الفرد.

د-العوامل الاجتماعية والجغرافية: من يُولد في الصحراء لن تكون طباعه مشابهة لشخص وُلد في منطقة بها سواحل مثلاً، فالطبيعة التي ينشأ بها الفرد تؤثر به، وكذلك العوامل الاجتماعية من صفات المجتمع الحميدة كالكرم والإنسانية مثلاً.

 

-وفي النهاية لكل فرد منا شخصيته المستقلة التي يتمتع بها ويعرف ما يدور بداخلها ويستطيع التعرف أكثر عليها من خلال ما عرضناه، وأرجو أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا