أخبار مصر

بعد تصديق الرئيس “حسام لبن “: “قادرون باختلاف” يسعد 11 مليون مصري 

كتب : محمد احمد 

 

 

اكد المهندس حسام لبن الامين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن أن تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على قانون “قادرون باختلاف ” إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بقانون رقم 200 لسنة 2020، ودخوله حيز التنفيذ يعد إنجازا كبيرا لخدمة فئة مهمة في الدولة وهم ذوي الهمم .

 

واكد ” حسام لبن ” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وكافة المؤسسات في الدولة والمجتمع المدني والمؤسسات التشريعية تولي اهتماما غير مسبوقا من وهناك مراعاة لذوي الإعاقة الذين يمثلون من شريحة كبيرة تقارب 11 % من المجتمع.

 

وقال “حسام لبن “إن القانون يهدف الى توسيع في أوجه الحماية وتقديم كل الدعم والخدمات لذوي الإعاقة في شتى المجالات لمواجهة التحديات من خلال نقل تبعية صندوق قادرون باختلاف الى رئاسة الجمهورية ودمجهم بشكل كامل بالمجتمع مع توجهات مشاركة الجميع بالجمهورية الحديثة التي فيها مكان لائق وحياة كريمة لكل الفئات .

 

وأضاف ان دخول القانون حيز التنفيذ مع تصديق رئيس الجمهورية هو استكمال للخطوات التي بدأتها الدولة بتوجيه من القيادة السياسية من دعم غير مسبوق .

 

 

وأشار الأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن الى ان القانون ينص على ضمان الرعاية الصحية والتعليمية وتوفير فرص العمل وانشاء صندوق لرعاية ذوي الهمم ويكون للصندوق مجلس أمناء برئاسة رئيس الجمهورية ويختص بإقرار السياسة العامة والخطط اللازمة للصندوق .

 

وتابع ” حسام لبن ” ان الصندوق يسهم بشكل كبير في كاقة الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة ومنها المساهمة في تمويل بناء وتشغيل المستشفيات ووحدات ومراكز الرعاية الصحية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة للتكيف والاندماج في المجتمع، وتوفير برامج التدريب المهني لهم وانشاء المؤسسات المعنية برعايتهم وتدريبهم وتأهيلهم، وتشجيعهم لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر ذات مردود اقتصادي، والمشاركة في توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والمساهمة في رعاية المتفوقين والموهوبين وتنفيذ البرامج والندوات والمؤتمرات الداعية لنشر الوعي المجتمعي بحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة ومتطلباتهم والتعاون مع الجهات المعنية لتوفير فرص عمل لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا