ما تريد معرفته عن كوفيد (19) لدي الأطفال

34

 

كتبت: هاجر بكر

 

الاطفال أكثر عرضة الاصابه فيروس كورونا كوفيد(19) 2019، لذلك عليك أن تتعرف على كيفية حماية طفلك من هذا الفيروس.

 

احتمالية إصابة الأطفال بفيروس كوفيد (19):-

منذ بدأت جائحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة كان إجمالي حالات إصابة الأطفال يمثل 19%، فسجلت حالات الإصابات بين الأطفال منذ بداية سبتمبر / أيلول 2021 نحو 7.6 مليون أي سبعة مليون وستة آلاف.

 

أصابة الأطفال على عكس كبار السن فيصاب الطفل أو المراهق دون ظهور أي أعراض عليه فإنهم أقل عرضة لمضاعفات حادة و يمثل نسبة أصابتهم 50% دون أن تظهر أي علامات عليهم، فبرغم من ذلك يحتاج بعض المصابين بفيروس كوفيد(19) من الأطفال أو البالغين الخضوع تحت مركز الرعاية الصحية لمتابعه حالتهم وتحت جهاز تنفسي يساعدهم على التنفس.

 

تتضمن بعض الأمراض خطورة إصابتهم بفيروس كورونا كوفيد (19):-

-مريض القلب.

-مريض الربوة.

-مريض السكر.

-مريض السمنة.

-المريض المصاب بالجهاز العصبي أو الأيض.

-الحالات الوراثية.

 

كيفية تأثر الأطفال بهذا الفيروس ؟

من الواضح أن الأطفال الذين عمرهم أقل من سنة أكثر عرضة لخطر كوفد(19) من الأطفال الأكبر من سنه.

 

يمكن أن يصاب حديثة الولادة بالفيروس من خلال الولادة أو من خلال مقدمي الرعاية الطبية الحملين لهذه الفيروس، إذا كنتِ تعانين من أعراض مشابهه للمرض أو بالفعل حامله له لتتاكدي من وجود مسافة آمنة بينك وبين الرضيع فلا بأس أن يتواجد سرير طفلك في نفس الغرفة ولكن لابد من الاحتياطات التي تضمن سلامة طفلك فلابد من ارتداء الكمامه والقفازات والتعقيم عن الاهتمام بالطفل، لذلك لسببين أولهما أن يكون المحيطون بالطفل مصابون، والثاني أن يكون الطفل هو المصاب ولا يظهر عليه علامات، فلابد من متابعة الطبيب بعد الخروج من المستشفي هاتفيا أو زيارات افتراضية مدة لا تقل عن 14 يوم.

 

 

اعراض فيروس كورونا لدى الأطفال:-

 

كما أكدنا من قبل أن منظمة الصحة العالمية قالت إن الأطفال يعانون أكثر من البالغين فمن ضمن هذه الأعراض هي السعال والحمى وفقدان التذوق والشم وألم في الصدر وتغير لون الجلد الغثيان والقشعريرة وألم العضلات والصداع واحتقان الأنف هذه أغلب الأعراض الشائعة للأطفال، قال الخبراء أن الأعراض تظهر لديهم ف متوسط 6 ايام من الاصابة.

 

تشابه كبير بين الأعراض ونزلات البرد أو الانفلونزا لذلك يجب علي الآباء عدم تجاهل هذه الأعراض والرجوع إليه المراكز الطبية.

 

 

 

يوجد الأعراض للمدى الطويل لفيروس كورونا:-

 

يمكن اي شخص كان مصاب بالفيروس وتم شفائه أن يكون له متلازمة أعراض معينة طويلة الأمد ومنها:-

 

-صعوبة النوم.

-صعوبة التركيز.

-الم العضلات والمفاصل.

-قل التركيز.

-الصداع.

-الإرهاق الشديد.

 

قد تؤثر هذه الأعراض على الطفل وعلى حضوره اليومي ف المدرسة فإذا ظهرت هذه العلامات على طفلتك يتم الرجوع إلى طبيب مختص و اخبار المعلم باحتياجات الطفل.

 

قد يعجبك ايضآ