‏حملة لدعم ترشيح الشاعر والملحن مصطفى كامل لمقعد نقيب المهن الموسيقية

22

‏حملة لدعم ترشيح الشاعر والملحن مصطفى كامل لمقعد نقيب المهن الموسيقية

كتبت / روز توفيق انور

شهد الوسط الفني المصري حملة لدعم ترشيح الشاعر والملحن مصطفى كامل لمقعد نقيب المهن الموسيقية في مصر، خلفاً للمطرب هاني شاكر الذي تقدم باستقالته مؤخراً، ورغم أن مصطفى أعلن مؤخراً تخوفه من الترشيح للمقعد الفارغ، بسبب ما وصفه بـ”ملفات فساد” تحتاج لتدخل عاجل من الأجهزة الرقابية، إلا أن الشاعر أيمن بهجت قمر تحمس لدعم ابن جيله؛ باعتباره الأصلح لتولي المسؤولية الآن، ووافقه عدد كبير من المهتمين بالغناء في مصر.

بداية حملة ترشيح مصطفى كامل نقيباً للمهن الموسيقية في مصر كانت عند الموسيقار حلمي بكر، الذي رفض ترشيح البعض له للمنصب، وقال إنه يرشح الفنان مصطفى كامل لرئاسة نقابة المهن الموسيقية، مشيراً إلى أنه نجح في إدارتها من قبل، وقال بكر إن بعض أعضاء المجلس الحالي يرفضون عودة كامل لمقعد النقيب

وبعده أعلن الشاعر أيمن بهجت قمر دعمه للفنان مصطفى كامل للترشح على منصب نقيب المهن الموسيقية، عقب قبول استقالة الفنان هاني شاكر وخلو منصب النقيب.

ونشر أيمن بهجت قمر صورة لمصطفى كامل عبر صفحته الشخصية بموقع الفيس بوك، وعلّق قائلاً: “أنا كمان فى ضهر ابن جيلي وعشرة العمر مصطفى كامل”.

وتابع رداً على مطالب البعض بترشحه: “ملحوظة الشعراء مش أعضاء في نقابة الموسيقيين ده دعم معنوي ومصطفى بيترشح لأنه ملحن ومطرب”.

وانضم الفنان محمد جمعة لحملة دعم الفنان مصطفى كامل لمنصب نقيب المهن الموسيقية، مشيداً بوقوفه جواره في عزاء والدته.

ونشر جمعة صورة للفنان مصطفى كامل، عبر حسابه الرسمي بموقع الفيس بوك، وعلّق عليها قائلاً: “بدون سبب الراجل ده راجل جدع، وعمري ما هانسى يوم عزاء أمي برغم أن معرفتنا ببعض مش زي ناس كتير أعرفهم من سنين، ما كلفوش نفسهم بالتعزية بالتليفون حتى!”.

يذكر أن الفنان مصطفى كامل أعلن منذ أسبوع واحد رفضه الترشح لمنصب نقيب المهن الموسيقية، خلفاً للفنان هاني شاكر، وقال أثناء استضافته في برنامج “الترابيزة” مع الإعلامية أميرة بدر: “أنا مش عايز أترشح.. أنا عايز أربي ولادي وتعبت، ومش هقعد أجري ورا شوية مزورين”.

وتابع مصطفى كامل: “حلمي بكر أستاذي ووالدي ورمز من رموز الموسيقى المصرية، ولكن سبق وأن أخبرته بأن الأمور في هذا الكيان فاقت كل حدود الفساد من مجموعة معينة معروفة للجميع، على ذلك من هو المجنون الذي يغامر بنفسه واسمه وصحته لإعادة هيكلة هذا الوضع المؤسف.. وتفكيك مجموعات تتشابه تماماً مع التشكيلات الإجرامية من البعض”.

أضاف مصطفى كامل: “إن أكثر ما يميز هاني شاكر طوال مشواره الفني من الأدب والرقي؛ هو أكثر ما عاب هاني شاكر النقيب، هو ترك الأمور كلها بيد مجموعة غير أمينة على حقوق الناس وغير أمينة على اسمه ووضعه شخصياً يحتمون بقيمة هاني شاكر الفنية”.

وأضاف مصطفى كامل: “وكثيراً ما حذرته شفوياً في مقابلات لنا وعلى الواتس وبالرسائل وعندي الدلائل على موبايلي، وخير دليل على صدق كلامي ما حدث بالمؤتمر، الراجل جالس ومن المفترض أنه كبير الجلسة سناً ومقاماً ومنصباً.. لكنه ظهر وكأنه تائه.. وعضو بجانبه يهلل ويشيح بيده يميناً وشمالاً.. لماذا؟!

وتغير موقف مصطفى كامل من الترشيح منذ 48 ساعة؛ بعدما تلقى عدة اتصالات هاتفية من أعضاء النقابة تطالبه التدخل لإنقاذها، وقال إنه يفكر في أمر الترشح لمنصب نقيب المهن الموسيقية، وسيعلن موقفه النهائي بعد 48 ساعة فقط.

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن “التمثيلية – السينمائية – الموسيقية” برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، وافق في جلسته المنعقدة مساء الإثنين الماضي، على قبول استقالة الفنان هاني شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية، بعد إصراره على هذا القرار.

قد يعجبك ايضآ