نصائح و طُرق مُحربة رائعة للعناية بالشعر في الصيف

97

 

كتب: ندى محمود

 

-يُعاني كثير من الفتيات من عدم الحفاظ على شعرهم في فصل الصيف وذلك بسبب تعرض الشعر لأشعة الشمس الحارقة مباشرة والماء المالح في المصايف، و لأحواض السباحة التي تحتوي على الكلور، مما يسبب كل هذا تلف الشعر.

-ونحن نعلم ما قمت بتجريبه من الوصفات والمواد الكيميائية ولم تجدي النتيجة،ولكن إليكِ بعض النصائح المُجربة والفعالة لحماية شعرك في فصل الصيف.

1_بالنسبة لاستخدام الشامبو وغسل الشعر:

فمن الأفضل القيام بغسل الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع خلال فصل الصيف بوجه خاص، لأن كثرة غسل الشعر في هذا الفصل يجفف الشعر و يتلفه، وبناءً على ذلك يجب استخدام نوع شامبو واحد لغسل الشعر دائما ويكون هذا النوع خالي قدر الإمكان من المواد الكيميائية الضارة، و يُفضل استخدام بلسم للشعر أضمن للحماية من التلف و التقصيف ، ويمكن استخدام زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون قبل الشامبو “كحمام زيت”، واستخدام السيروم أيضاً بعد الاستحمام لضمان نتائج جيدة،  وبعد الاستحمام يُفضل استخدام مشط بأسنان عريضة حيث أن عندما يكون الشعر مبلل يكون أكثر عرضة للتكسر،فيفضل استخدام مشط واسع لفك تشابك الشعر وعدم تساقطه.

 

٢_ترطيب الشعر باستخدام الزيوت الطبيعية:

هناك الكثير من الزيوت الطبيعية بدلاً من الزيوت التي تحتوي على المواد الكيميائية المضره بالشعر، ومن ضمن هذه الزيوت:(زيت الصبار و الأفوكادو وزيت الأركان).
-ولفرد الشعر بالزيوت الطبيعية أيضاً يمكن استخدام:(عصير التفاح والخل المخففين بالماء، أو زيت جوز الهند أو زبدة الشيا، فهذه الخلطات الطبيعية و المُجربة من الكثير من الفتيات تجعل الشعر أكثر نعومة، ولكن مثلما ترطب الشعر زيوت(جوز الهند والأفوكادو)، يجب الامتناع عن تدليك الشعر بها عند التعرض للشمس خارج المنزل لأنها تتحول لزيوت حارقة للشعر أثناء التعرض للشمس بهم.

 

٣-ارتداء القبعات:

إذا كنتِ تستطيعين ارتداء قبعة أو بونيه أثناء تعرضك للشمس يومياً افعلي ذلك لحماية شعرك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشعر، واذا كنتي لا تستطيعين ذلك فقومي بفرد شعرك وعدم ربطه أثناء تعرضه للشمس خارج المنزل، ونحن الأفضل أيضاً ارتداء بونيه أثناء النزول للبحر في المصايف للحماية من التعرض للماء المالح مع أشعة الشمس، و ارتدائه أيضاً في حمامات السباحة لحماية الشعر من الكلور الموجود في تلك الأحواض.

 

٤-استخدام مجففات الشعر بالحرارة:

يفضل تجنب المجففات بالحرارة (المكواة و السشوار) طوال فصل الصيف؛لأن الشعر يتعرض تلقائياً للحرارة الصادرة من أشعة الشمس فيمكنك عمل تسريحات لا تحتاج لتجفيف الشعر مثل:(الضفيرة و الكعكه).

نصائح وطُرق مُحربة رائعة للعناية بالشعر في الصيف
نصائح و طُرق مُحربة رائعة للعناية بالشعر في الصيف.

 

٥_تجنب التقصف والتلف:

لتجنب التقصف والتلف و الهيشان أيضاً وغيرهم من مشاكل الشعر طوال فصل الصيف يجب التخلص من أطراف الشعر المُقصفة كل فترة والتي تتراوح ما بين ٦:٤ أسابيع، حتى لا يتجه هذا التلف إلى باقي أجزاء الشعر العلوية، و يفضل أيضاً عدم تعرض الشعر المصبوغ إلى أشعة الشمس مباشرة لأن ذلك حتماً سيعرضه للتلف ويجب استخدام المُرطبات الطبيعية له.

 

٦-أهمية الغذاء الصحي وشُرب الماء:

يجب الكثرة من شرب الماء والسوائل خلال فصل الصيف لأن ذلك يدعم مناعة الشعر و يرطبه و يقويه، والحرص على تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات والبروتينات حيث يعتبر الطعام الصحي من أكثر الأشياء التي تدعم صحة الشعر.

 

٧- و للتخلص من رائحة الشعر الكريهة الصادرة من فروة الرأس في الصيف:

يجب عمل حمام كريم للشعر مرة كل شهر.

 

وأخيراً فإن للشعر أنواع عديدة ولكن مشاكل الشعر تكون واحدة خلال فصل الصيف، فيجب على المرأة اختيار ما يناسبها لحماية شعرها ولأننا نعلم أن شعر المرأة من أكثر علامات الجمال التي تتميز بها من الجمال، ويمكننا القول أيضاً أنه يفضل استخدام منتجات طبيعية خالية من المواد الكيميائية الضارة والتي ذكرنا بعضها لحماية الشعر من التلف والحصول على نتائج سليمة.

قد يعجبك ايضآ