مميزات وعيوب ويندوز 10

218

 

كتب: أسامه سعيد

 

يُعتبر “ويندوز 10” من أحدث وأهم إصدارات الشركه العالميه مايكروسوفت وقررت الشركه طرح هذا الإصدار بهدف الدخول فى المنافسه العالميه والرجوع إلى الساحه مرة آخرة بهدف تعويض الفشل الذي شاهده العالم لها بعد طرحها “ويندوز 8“.

و على الرغم من إصدار الشركه لويندوز 10 إلا أن معظم العالم لا يعرف مميزاته العديده وأيضاً عيوبه.

 

مميزات وعيوب ويندوز 10
مميزات وعيوب ويندوز 10

 

أهم مميزات “ويندوز 10” :

1- يتميز الإصدار بسهوله التعامل به وبالأخص بقائمه “ابدأ” بعد ما تم إزالتها من إصدار “ويندوز 8” ليتم إرجاعها لويندوز 10 بشكل أجمل وأسهل لأنها تتميز بإحتوائها على عده استخدامات بسيطه وسلسه مما أدى إلى سهوله التعامل مع الحاسوب بشكل أفضل.

2- يتميز إصدار ويندوز 10 عن باقي الإصدارات بوجود متجر واحد بالتالي يسهل على المستخدم أنه بإمكانه القيام بتثبيته على جميع أنواع الأجهزه مثل “بى سى” و “الجهاز العادى” و أجهزه “التابلت” وغيره من أجهزه أخرى.

3- يتميز الإصدار بالعديد من مميزات سطح المكتب الرائعه والحديثه مثل مميزات muliple desktops وأيضاً خاصية snap view والتى شهدت تفوفاً كبيراً على نظام Links .

4- يتم بهذا الإصدار عمل العديد من التحديثات التلقائية المستمرة لنظام التشغيل والتى تتمكن من تحديثات التطبيقات و التحديثات الأمنية المهمه .

مميزات وعيوب ويندوز 10
مميزات وعيوب ويندوز 10

 

 

 

أيضاً رغم العديد من مميزات إصدار “ويندوز 10” إلا أن به عده عيوب أيضاً ألا وهى :

1- عدم التوافق الجزئى أو الكلى للنظام مع بعض أنواع البرمجيات.

2- توجد عدداً من المشاكل المتعلقه بالنظام فيما يخص الخصوصيه او طرق الحفاظ على اماكن البيانات الشخصيه للمستخدم لهذا الإصدار.

3- الخصوصيه القليله حيث لا يتمتع الإصدار بالعديد من البرامج والبرمجيات التى تحمي الخصوصيه بشكل أكبر مما يؤدي إلى تعريض بيانات المستخدم للخطر الكبير.

قد يعجبك ايضآ