كيفية تعزيز البشرة في الصيف

757

 

كتبت: حبيبة علي

 

البشرة من أبرز مقومات جمال المرأة، البشرة لها ثلاثة أنواع لكل نوع روتين العناية الخاص به، و تحتاج عناية فائقه من قِبل المرأة خاصًة في فصل الصيف، وذلك لشدة تأثيره سلبًا على البشرة و تسببه في الكثير من المشكلات بها.

 

هناك بعض الطرق لإعادة نضارة البشرة في الصيف نصحت بها خبراء التجميل وأطباء الجلد تتمثل في خطوات وهي:

 

الخطوة الاولى: استخدام الغسول المناسب للبشرة، حسب نوع البشرة من جافة ، دهنيه ، مختلطة يتم اختيار الغسول المناسب لها، ويتم استخدامه مرتين يوميًا في الصباح و المساء، الغسول يعمل على تنظيف البشرة من الأتربة و البكتيريا التي بداخلها ،إعادة نضارتها، وتجديد خلايا البشرة يوميًا.

 

الخطوة الثانية: استخدام مرطب مناسب للبشرة، وهذه خطوة اساسية من خطوات العناية سواء صيفًا أوشتاءً ، المرطب يحد من جفاف البشرة ويعطيها نعومة وحيوية، يستخدم في الأغلب بعد استخدام الغسول مباشرةً.

 

الخطوة الثالثة: استخدام كريم واقي الشمس، وتعد أهم خطوة من خطوات العناية وأكثرهم أهمية لأنه يعطي طبقة حماية من أشعة الشمس القوية ولابد من تجديدها كل ساعتين للحصول على حماية كمضمونة ، و لنتيجه أفضل يفضل أن يكون عامل الحماية +SPF 50.

 

الخطوة الرابعة: تجنب بعض الأطعمة والمشروبات، من أبرزها الأطعمة الجاهزة لاحتوائها على مواد ضارة تؤذي صحة البشرة ، وتتسبب في ظهور الحبوب وأثارها ، المشروبات الغازية أيضا تحتوي على السكريات المفرطة التي تؤدي لتدهور البشرة الأطعمة البديلة الصحية هي الفواكه والخضروات بأنواعها ،فهي تعزز من صحة البشرة.

 

الخطوة الخامسة: ينصح جميع الخبراء بتجنب وضع طبقات من المكياچ، كثرة كمية المكياچ على البشرة تؤذيها بالأخص في الصيف ،لأن تفاعل المكياچ مع نسبة الرطوبة العالية يؤدي لظهور البثور والبكتريا على البشرة وأكسدتها بالكامل.

 

كيفية تعزيز البشرة في الصيف
كيفية تعزيز البشرة في الصيف

 

عند تطبيق كل هذه الخطوات والمداومة عليها، والدقة في اختيار المنتجات المناسبة للبشرة، ستحصل المرأة بالتدريج على بشرة مثالية وخالية من العيوب وسيتم التخلص من مشاكل البشرة نهائيًا.

 

 

قد يعجبك ايضآ