‏معلومات لم تعرفها عن أحمد السعدني في يوم ميلاده

45

‏معلومات لم تعرفها عن أحمد السعدني في يوم ميلاده

كتبت / روز توفيق انور

نشأ الفنان الشاب أحمد السعدني، في بيت عاشق للفن والمسرح، فوالده الفنان القدير صلاح السعدني، كان ممثلًا بارعًا منذ صباه، وتسلق سلم الفن وقمة المجد بنفسه، وهو ما أعاده أحمد السعدني في طريقه للشهرة.
لم يعتمد أحمد السعدني على والده في طريقه الفني، ولكن إيمان والده التام به جعله يتركه يبدأ أولى خطوات الحلم عبر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ليتسلق السلم ذاته، ويحُقق حلم الشهرة، وفي السطور التالية نوضح لكم معلومات عن أحمد السعدني في يوم ميلاده.

– ولد الفنان الشاب أحمد صلاح السعدني في 16 من يوليو عام 1979 في محافظة القاهرة بمصر.

– التحق النجم أحمد السعدني بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج في قسم التمثيل، بسبب عشقه للفن.

– الفنان القدير صلاح السعدني هو والد الفنان أحمد السعدني، والذي شكل فارقاً كبيراً في حياته ودعمه في فرصة التمثيل للمرة الأولى ليُثبت أحمد السعدني موهبته بمشاركاته الفنية المختلفة.

– انطلق أحمد السعدني في مسيرته الفنية عام 1995 بمشاركته في مسلسل “ليالي الحلمية” الجزء الخامس، ليُشارك بعدها في أكثر من عمل فني يُظهر به موهبته.
شارك أحمد السعدني فيما بعد بمسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة” رفقة الفنانة غادة عبدالرازق، وكان له مشاركة مميزة في فيلم “أعز أصحاب” رفقة باقة من الفنانين الشباب أبرزهم أحمد فلوكس.

‏معلومات لم تعرفها عن أحمد السعدني في يوم ميلاده

– أحمد السعدني شارك في العديد من الأعمال المميزة أبرزها مع النجم عادل إمام في فيلم “مرجان أحمد مرجان” ، ومسلسل” فرقة ناجي عطالله” .

ولـ أحمد السعدني الكثير من الأعمال الدرامية أبرزها: بطولته لمسلسل “الكبريت الأحمر” ، كما شارك في مسلسل “شبر مية” في 2019، ومؤخرًا في مسلسل “نسل الأغراب ” عام 2021 رفقة أحمد السقا وأمير كرارة، كما شارك في أحدث أعماله في رمضان 2022 بمسلسل “بطلوع الروح” مع منة شلبي وإلهام شاهين.

أحمد السعدني تزوج من المهندسة أمل سليمان، والتي أنجب منها ولديه عبدالله وياسين، ولكن زواجهما لم يستمر طويلًا، حتى انفصلا في هدوء وسرية.

عاش الفنان أحمد السعدني لحظات تعيسة وحزينة للغاية بعدما علم بخبر وفاة طليقته، وكان حينها في الساحل الشمالي لحضور حفل هناك، لكنه قطع سفره وعاد للقاهرة فور علمه بوفاة طليقته.

بالرغم من انفصالهما منذ فترة إلا أن أحمد السعدني بكى كثيرًا لفراقها، وكشف فيما بعد انتهاء مراسم العزاء أنه كان ينوي العودة إلى طليقته، وأنها تحدثت معه قبل وفاتها بساعة واحدة فقط.

قد يعجبك ايضآ