بعد أكثر من 11 سنة… منى زكي بطلة فيلم “القاهرة مكة”

44

بعد أكثر من 11 سنة… منى زكي بطلة فيلم “القاهرة مكة”

كتبت: ملك علاء

فنانة مبدعة ومميزة تألقت في عالم الفن قدمت العديد من الأدوار المميزة والمختلفة التى جعلتها من كبار النجوم.

أجمع عليها سبعة أطباء من أصل أثنى عشرة طبيباً متخصصين في التجميل على أنها أجمل ممثلة مصرية.

وفي هذا التقرير سوف نرصد لكم أبرز المعلومات عن الفنانة منى زكى ونقدم لكم مشوارها الفني المميز.

ولدت الفنانة منى زكى في القاهرة يوم 18 نوفمبر عام 1976 عاشت معظم سنوات طفولتها في السفر لتنتقل بين الكويت، الولايات المتحدة الأمريكية، انجلترا وذلك بسبب عمل والدها حيث كان يعمل طبيبا.

أما والدتها حاصلة على ماجستير تربية رياضية درست الفنانة منى زكى الإعلام في قسم العلاقات العامة والاعلان في جامعة القاهرة دخلت عالم الفن من خلال مسرح جامعة القاهرة.

وكانت البداية الحقيقية لها في عالم الفن عند مشاركتها في مسرحية “بالعربى الفصيح” مع الفنان محمد صبحى كما أنها شاركت في عدد من الأفلام التى ظهرت في أواخر تسعينيات القرن العشرين ومن خلالها لفتت الأنظار إليها.

كما أنها شاركت الفنان “نايف الزغبي” في فيديو كليب أغنية “ابن الاصول” عام 1997، وشاركت أيضا في بعض الاعلانات فبدأت مع صابون لوكس، سيارات الشيفروليه مع زوجها الفنان أحمد حلمي، ومع الفنان أحمد السقا في إعلان رقائق البطاطا شيبسى منتج مصرى.

تزوجت من الفنان أحمد حلمي عام 2002، وانجبت منه ابنتهما لى لى، وابنهما سليم، وابنهما يونس.

ومنذ فترة قصيرة شاركت الفنانة منى زكى جمهورها على موقع التواصل الاجتماعي”انستجرام” صورة من حفل تخرج ابنتها لى لى والذى عبرت من خلالها عن فرحتها بابنتها.

ثم شاركت بعد ذلك في العديد من المسلسلات ومنها:”العائلة، ليالى الحلمية الجزء الخامس، الزواج على طريقتى، عدل الأيام، أهالينا، لعبة الأيام، الضوء الشارد، السندريلا، زيزينيا، لهفة، افراح القبة، ونحب تانى ليه”.

وأيضا شاركت في الإذاعة والدبلجة فقدمت:”حكاية لعبة، خلوصى حارس خصوصى، ولاد النونى، حب بالصلصة، عايش، شطة هندى”.

كما أنها شاركت في بعض المسرحيات ومنها:”بالعربى الفصيح، كده اوكيه، عفروتو”

وأيضا قدمت العديد من الأدوار المميزة في العديد من الأفلام ومنها:”صعيدي في الجامعه الامريكيه، الحب الأول، ليه خلتني احبك، أيام السادات، افريكانو، مافيا، خالتى فرنسا، أحلام عمرنا، دم الغزال تيمور وشقيقة، الدادة دودى، ولاد العم، الصندوق الاسود، أصحاب ولا أعز والذى نال العديد من الانتقادات، ومنذ فترة تم عرض فيلم العنكبوت والذى كان من بطولة أحمد السقا ومنى زكي”.

بعد أكثر من 11 سنة… منى زكي بطلة فيلم “القاهرة مكة”

لتعود الفنانة منى زكى من جديد من خلال فيلمها”القاهرة مكة” وأعلن المؤلف المصري محمد رجاء عن وضع اللمسات الأخيرة ليكون الفيلم جاهز للعرض وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”: “بعد اكتر من 11 سنة صبر وانتظار وسعى ومشاوير وجوائز سيناريو ومحاولات للانتاج وعشم وإحباط القاهرة مكة بطولة منى زكى مع مجموعة من أهم النجوم، وإنتاج الأستاذ محمد حفظى، وإخراج الاستاذ هانى خليفة”.

وتدور أحداث الفيلم حول رحلة من القاهرة إلى مكة، وتقرر منى زكي الذهاب مع والدها إلى مكة ولكن قبل السفر بأسبوع تحدث مفاجأة تجعل منى زكى فى حيرة أما أن تذهب إلى مكة أو تتجه إلى طريق آخر ، ونرى أن ماضيها يلاحقها حيث كانت على علاقة مع سمسار عقارات وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويق وإثارة.

والجدير بالذكر أن السيناريو حصل على جائزة ساويرس لكتاب سيناريو الشباب عام 2015 والعمل من بطولة منى زكى، شيرين رضا، محمد ممدوح، محمد فراج، خالد الصاوي وغيرها من النجوم.

قد يعجبك ايضآ