أزمات في حياة نجوم الغناء في مصر

28

أزمات في حياة نجوم الغناء في مصر

كتبت :_ ياسمين أحمد

هناك أزمات عديدة في حياة نجوم الغناء في مصر، ومن أبرز هذه الأزمات والتي أدت إلى استقالة نقيب المهن الموسيقية الفنان” هاني شاكر” في الفتره الاخيره هي أزمته مع مغنيين المهرجانات، وبدأت الأزمة باعتراض الفنان هاني شاكر علي الرساله التي تُقدم في المهرجانات حيث أنها تتضمن ألفاظ خارجة وغير أخلاقية.

ظهر اعتراض هاني شاكر على ذلك برغم تحقيق المهرجانات لملايين المشاهدات وتكون لها جمهور كبير، ولكن هدف الفنان هاني شاكر هو السمو بالغناء المصري، وقال أنه يخشى أن يسمع أحفاده هذه الكلمات ويتأثرون بها.

بدأ الخلاف يزداد حينما أصدر الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية قرار بوقف كلا من ( عمر كمال _ حسن شاكوش _ حمو بيكا _ مجدي شطه _ كزبره _ حنجرة _ عمرو حاحا)، وتلاقي هذا القرار ردة فعل قوية جعلته يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسمت الآراء من بين مؤيد ومعارض.

جزء رأي أن كل شخص ذوق خاص وكل منا له حريه الرأي والاستماع إلى ما يحب، وآخرون اعترضوا على هذا النوع الذي يسئ إلي الفن وأشاروا إلى ضرورة الحفاظ على الذوق العام من أجل الرقي وتنشئة جيل على وعي ودراية .

ومن أشد الناس اعتراض على قرار هاني شاكر كان رجل الأعمال المعروف نجيب ساويرس، واشتد الخلاف بينه وبين الفنان هاني شاكر إلي أقصي حد، لأن نجيب ساويرس كان يرى أنها ذوق خاص وهو من أشد الناس إعجابا بالمهرجان، فليس من حقه إمتاع غيره من ذلك.

وبعد ذلك نقابة المهن الموسيقية خرجت عن صمتها، وقامت بإصدار بيانًا لوقف عمر كمال عن الغناء، وكان ملخص البيان “أن الفنان هاني شاكر رمز فني أثر في تاريخ الغناء المصري كما عاصر أيضا عظماء الغناء، ورفض التلفظ والإساءة من أجل الحفاظ على ريادة الأغنية المصرية ، وقيمتها”.

وبعد هذه الخلافات واعتراض مغنين المهرجانات ولجوئهم للبرامج والسوشيال ميديا من أجل إلغاء هذا القرار بدأوا الدخول في صراعات ثم محاولة لإيجاد حل، واشتد الشجار بينهم، ووصل لمد اليد خرج هاني شاكر عن صمته وأعلن اعتزاله علي الهواء مباشرة أثناء مداخله هاتفيه له في برنامج الحكايه مع عمرو أديب.

قد يعجبك ايضآ