الشبكة المصرية تطلق مبادرة أطفال من أجل المناخ دعمًا لcop27

50

 

كتب أمير أبو رفاعي

 

أطلقت الشبكة المصرية للبيئة والمناخ مبادرتها الأهم للنشء واليافعين للمشاركة في دعم الجهود المصرية لتنظيم قمة الأمم المتحدة للمناخ cop27 ، وحملت المبادرة إسم “أطفال من أجل المناخ “.

وقال عبدالجواد أبوكب مؤسس الشبكة المصرية للبيئة والمناخ أن “أطفال من أجل المناخ “ستضم نخبة من نوابغ الأطفال أصحاب الجهد والمعرفة في مجال البيئة والمناخ وسيلعبون دورًا مهما في الترويج لقمة المناخ وتعريف أقرانهم بهم وبالمخاطر الناتجة عن تغيرات المناخ وجهودهم الممكنة للمساهمة في التصدي لهذه الأخطار التي تهدد مستقبل الكوكب.

وأضاف أن هناك عدد من الفعاليات والأنشطة المهمة ستنطلق بداية من اليوم تشرف عليها مجموعة من الخبراء والرموز في العمل البيئي والمناخ والمتخصصين في التعامل مع قطاع الطفولة والأمومة، تضم الدكتورة عندليب فهمي رئيس لجنة الطفل بالشبكة والأعضاء د.ياسمين الشرقاوى مدير المشروعات الاستراتيجية للتنمية البشرية والتحول الرقمى والتنمية المستدامة والمناخ بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تضم اللجنه عددا من الأسماء البارزة من الكوادر العلميه والعاملين بمجال الطفولة و المرأة والبيئة، من بينهم المهندس أحمد المنياوي خبير الطاقات المتجددة ، د.سلمي الغيطاني المساعد التنفيذي لمدير مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية ، دولت أحمد  مدير الموارد البشريه بالمجلس القومي للمرأة ، د.هبة الشاهد أستاذ مساعد الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكيه ، ريهام حلمي  المدير التنفيذي لشركة انفيرو ، د. لبني  خيري رئيس مجلس دارة شركة ال كيه هب، د.إنجي أبوالعز مدرس الإعلام بجامعة بني سويف والمدرب  الدولي، د. عادل كريم أحد رواد العمل الاهلي و الرياضي في مصر، فاطمة عادل الاستشاري البيئي ومي عباس مدير آرت أند تالنت زون للفنون.

اقرأ أيضًا

عمرو الليثي : افتتاح معهد اتحاد الإذاعات الإسلامية بجدة عقب عيد الأضحى

قد يعجبك ايضآ