في ذكرى رحيل طبيب القلوب الفنان ” عزت أبو عوف” تعرف على أهم أعماله

76

في ذكرى رحيل طبيب القلوب الفنان ” عزت أبو عوف” تعرف على أهم أعماله

 

كتبت: سلمى سامح

في مثل هذا اليوم و الذي يكون الذكرى الثالثة رحل عن عالمنا ابن الذوات وطبيب القلوب و الدكتور والفنان القدير عزت أبو عوف.

الفنان محمد عزت أحمد شفيق أبو عوف ممثل وموسيقار مصري ولد في 21 أغسطس عام 1948 في الزمالك، ألتحق الفنان بكلية الطب وبعد تخرجه عمل كطبيب لأمراض النساء والتوليد تلبية لرغبة والده، ثم ألتحق بمعهد الكونسرفتوار.

قد عان عزت أبو عوف في طفولته، وذلك بتصريح منه أثناء حوارها في إحدى البرامج أن والده كان جديا بشكل كبير ويحب الضبط والإلتزام، وقال أن طوال حياة والده لم يعانقه قط.

بدأ مشواره الفني كعضو في فرقة “بلاك كوتس” ولكن لم تدوم الفرقة طويلا؛ لانها لم تحقق النجاح الكافي، وصنع فرقته الخاصة مع شقيقاته الأربعة وهم ” مها و منى و منال و ميرفت ” وأطلق اسم الفرقة الفور إم، واستمرت الفرقة اثنتا عشر عاما، وقدمت أنجح الأغاني القديمة والحديثة مثل ” دبدوبة التخينة” وتوقف عن العمل بالفرقة بعد زواج شقيقاته.

 

بدأ مشواره في التمثيل مع المخرج “خيري بشارة” في فيلم أيس كريم في جليم لتكون أول إطلالة له في مجال التمثيل، ثم يتابع أعماله الفنية ليحصد عدد كبير من الأعمال فأصبح لديه أكثر من 75 فيلما، و حوالي 120 مسلسل تليفزيوني، و 5 مسلسلات إذاعية، وكل ذلك غير المسرحيات والبرامج والإعلانات؛ حيث كان أخر ظهور له في إعلان لشرمة فودافون.

وذلك المجد لم ينتهي فهو رئيس مهرجان السنيمائي الدولي، و والد المخرجة مريم أبو عوف، وشقيق الفنانة مها أبو عوف، وأول من اكتشف المطرب محمد فؤاد والذي قدمه في فرقته الخاصة، ثم أصبح له علاقات مع المطرب عمرو دياب بعد فيلم أيس كريم في جليم، ثم مع الفنان تامر حسني والذي قام بالإشتراك معه الأجزاء الثلاثة من فيلم عمر و سلمى.

توفي في 1 يوليو عام 2019 بعد صراع مع أمراض الكبد و القلب في الرعاية المركزة بإحدى المستشفيات.

قد يعجبك ايضآ