تقارير وتحقيقات

” عريس يابوي” ذكرى رحيل الفنانة نبيلة السيد تعرف على أهم أعمالها 

سلمى سامح

 

من هي نبيلة السيد؟ 

 

هى التي أضحكتنا جميعا، ولمعت في أدوارها الكوميدية رحلت ولن ننسى كلماتها وأدوارها الشهيرة، وذات خفة ظل و وجه حسن وضحكة رائعة أنها الفنانة نبيلة السيد. 

 

نبيلة السيد
نبيلة السيد

 

ولدت عام 1938 في حارة الشوارب بمدينة القاهرة. كان والدها متعهد للحفلات ولديه متجر للآلات الموسيقيّة، وكانت تمتلك موهبتها منذ الصغر حيث كانت تعمل كمغنية في حفلات الزفاف، وحصلت على دبلوم المعهد العالي للتمثيل، وتزوجت من الملحن حسن نشأت. 

 

مسيرتها الفنية 

 

على الرغم من مسيرتها الفنية القصيرة إلا إنها كانت متنوعة في أعمالها الفنية. كانت بدايتها في فرقة ” ساعة لقلبك ” في فترة الخمسينيات، ولكن بدأت عملها سنيمائيا في فيلم “غزل بنات” مع الفنان نجيب الريحاني، ثم تنقلت بين المسرحيات والسينما والتليفزيون، ولتكن أشهر أفلامها ” الزواج والصيف، الراقصة والطبال، ممنوع في ليلة الدخلة، البحث عن الفضيحة، وبالوالدين إحسانا”.

 

نبيلة السيد
نبيلة السيد

 

وإذا تحدثنا عن مسرحياتها “اتفضل قهوة، مسعود سعيد ليه”، كانت تجسد دور الأم في مسرحية “العيال كبرت” ولكن المرض منعها من إستكمال العرض وأخذت مكانها الفنانة كريمة مختار، وهذا جسد علامة فارقة في مسيرتها الفنية. 

 

علاقتها بالفنان “محمد رضا” 

 

كانت الفنانة نبيلة السيد والفنان محمد رضا ثنائيًا رائعًا في العديد من الأعمال، سواء أن كان على المسرح أو السينما، وقدموا معا حوالي 30 عملا ناجحا لهم، وكانت تقوم بأدوار أنها زوجته إلى أن اعتقد البعض من الجمهور ذلك. 

 

نبيلة السيد
نبيلة السيد

 

وفاتها

 

توفيت عام 1986 وهى في السابعة والأربعين من عمرها بسبب مرض السرطان، الذي كان يمنعها من تقديم أعمال عديدة، والذي كان يصنع فارقا في مسيرتها الفنية.

 

نبيلة السيد
نبيلة السيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا