مدبولى و معيط يبحثان مستهدفات الموازنة الجديدة وجهود وزارة المالية

46

 

 

كتبت:ولاء علام

 

 

 

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم، مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية، لبحث مستهدفات الموازنة الجديدة ، ومناقشة جهود الوزارة فى تنفيذ جوانب الإصلاحات المختلفة الخاصة بوزارة المالية .

 

 

 

استعرض معيط، مستهدفات الموازنة الجديدة التي سيبدأ العمل بها الأسبوع المقبل، وما تتضمنه من تطبيق سياسات مـن شأنها الاستمرار في تحفيز الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية الداعمة للنمو، فى عدة قطاعات أهمها الصناعة والتصدير، بالإضافة إلـى دعم النمو الذي يقوده القطاع الخاص، والتوسع في مجالات وأنشطة الميكنة ضم الاقتصاد غير الرسمي.

 

 

أكد معيط ، التزام الوزارة بتنفيذ خطة إصلاح هيكلية شاملة للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي وضبط المالية العامة، لافتا إلى أن موازنة العام المــالي 2023/2022 ومخصصاتها تهدف إلى تحقيق استدامة الانضباط المـالي، وذلك بالتوازي مع العمل على توسيع شبكة الحماية الاجتماعية.

 

 

تطرق وزير المالية ،إلى جهود الوزارة في تنفيذ جوانب الإصلاحات الأخرى في وزارة المالية، وفى مقدمتها منظومتا الضرائب والجمارك، بما في ذلك توسيع القاعدة الضريبية من خلال الحد من أساليب التهرب الضريبي.

قد يعجبك ايضآ