حوارات

أحمد القصبي: محطة التكييف المركزي بالعاصمة الإدارية وفرت 40% من استهلاك الطاقة

 

كتب أمير أبو رفاعي

 

مهندس أحمد نبيل القصبي ، أن تنفيذ محطة التكييف المركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة يعد واحدة من أكبر التحديات التي نجحت الكوادر المصرية في إنجازها بصورة كبيرة حولت أنظار العالم و العاملين بهذا المجال إلى السوق المصري الواعد .

و أضاف أحمد القصبي ، أن محطات التبريد تعد من أهم مصادر ترشيد استهلاك الطاقة في الدول الآن و أن هذه التقنية بات الإعتماد عليها شئ أساسي في تنفيذ المشروعات العمرانية الجديدة بالدول المتقدمة ، و هو ما تنتهجه مصر في العاصمة الإدارية الجديدة .

و أشار أحمد القصبي ، إلى أن أهمية تصميم و إدارة مثل هذه المحطات بالصورة التي نفذتها مصر على أعلى مستوى يؤكد أن إستراتيجة الدولة في توجيه الإنفاق لتحقيق العائد المرجو على مصر و مستقبلها و بناء بنيتها التحتية يثبت أن مصر تقفز إلى المستقبل بصورة ناجحة منا يؤهلها أن تكون مقصد للإستثمار بصورة جيدة.

و أكد أحمد القصبي ، أن تنفيذ هذه المحطة أدى إلى تقليل الإعتماد على الطاقة الكهربائية المستهلكة بنسبة تقارب 40% بالإضافة إلي أن التوفير في توصيل و تنفيذ شبكات الكهرباء للبنايات المغذاة من محطة التكييف المركزي و هو ما ينعكس على البيئة و تحقيق أهداف التنمية المستدامة و الذي بدأ منذ الخطوات الأولى في بناء المحطة مروراً بكافة مراحلها وصولأ إلى عملية التشغيل .

اقرأ أيضاً

احمد بلبل مصر تنفذ محطة تكييف مركزي تضاهي المحطات العالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا