القومي للمرأة يتقدم ببلاغ ضد الدكتور مبروك عطية

64

 

مروة صلاح

تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور والداعية الإسلامي مبروك عطية، وذلك بسبب تصريحاته الٱخيره بعد حادثة نيرة أشرف فتاة المنصورة.

وجاء ذلك من خلال الحساب الرسمي للمجلس القومي للمرأة على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك، حيث كتب:”القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ويستنكر ما نشره الدكتور مبروك عطية على صفحته الرسمية، طالع المجلس القومي للمرأة، بغضب عارم واستنكار شديد ما تداوله الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والذى قال فيه ، عقب مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف: “عاوزة تحافظي على نفسك إلبس وقفة وإنتي خارجة”.

وتابع قائلٱ:” من جانبها عبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ حزنها لموت الطالبة نيرة اشرف متسائلة : بأي ذنب قتلت هذه الفتاة؟ داعية الله ان يتغمدها برحمته متقدمة بخالص التعازي لأسرتها وذويها، كما عبرت عن استنكارها وصدمتها الشديدة إزاء الفيديو الذي تم نشره من قبل الدكتور مبروك عطية مؤكدة أن مثل هذه الكلمات لا تصدر من رجل دين ، مشيرة إلى أن ما قيل هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها وهى جريمة يعاقب عليها القانون، مشددة على أنه لا تهاون فيما تم نشره “

وأختتم كلماتها:” وأن المجلس القومي للمرأة سيتقدم ببلاغ للنائب العام اليوم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك، المجلس القومي للمرأة”.

ويذكر أن الدكتور مبروك عطية ظهر في فيديو له بعد الحادث الشهير وهو يخاطب الفتيات بعد الخروج من المنزل الا بملابس واسعة ومحتشمة إذا كانت تريد الحفاظ على نفسها، وقد اعتبر البعض أن الفيديو يعتبر تحريض على العنف وتقليل من قيمة المرأة.

قد يعجبك ايضآ