أكثر العباقرة تواضعًا… كيف نعى أحمد زكي “سندريلا الشاشة”… تفاصيل

381

 

مادونا عادل عدلي

مثل هذا اليوم رحلت الفنانة سعاد حسني إحدى علامات السينما المصرية باعتبارها فنانة شاملة، حيث إنها احترفت التمثيل وأجادت الغناء والاستعراض

تعرف على طريقة نعي أحمد زكي للسندريلا في ذكرى رحيلها
واختار النقاد ثمانية أفلام من بطولتها فى قائمة أفضل مائة فيلم مصري، لتصبح بذلك الممثلة صاحبة الرقم القياسى بالمشاركة مع فاتن حمامة.

وكان يوم وفاتها صدمة للوسط الفنى ومحبيها فى جميع أنحاء الوطن العربى، وقيل فى نعيها الكثير من الكلمات المؤثرة، لعل أبرزها نعى الإمبراطور أحمد زكى لها، إذ قال: “إليها هى.. إلى الفنانة سعاد حسني.. يا أكثر الموهوبين إتقانا، وأكثر العباقرة تواضعا، وأكثر المتواضعين عبقرية، بوجودك ملأتى قلوب البشر بالبهجة، وبغيابك ملأتيها بالحزن، استريحى الآن اهدئي، يا من لم تعرف الراحة من قبل، لك الرحمة وكل الحب وكل التقدير، اسكنك الله فسيح جناته، يا من جعلت حياة الناس أكثر جمالا، الفنان أحمد زكى”.

حيث وصل رصيد سعاد حسني السينمائى 91 فيلما أشهرها “حسن ونعيمة”، و”صغيرة على الحب”، و”غروب وشروق”، و”الزوجة الثانية”، و”أين عقلي”، و”شفيقة ومتولي”، و”الكرنك” و”خلى بالك من زوزو” وغيرها الكثير بالإضافة إلى مسلسل تليفزيونى واحد “هو وهى” مع الفنان أحمد زكي.

ويذكر أن آخر أعمالها هو فيلم الراعى والنساء عام 1991 وحصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها فى هذا الفيلم من مهرجان الإسكندرية.

قد يعجبك ايضآ