نيفين جامع تبحث تطوير التعاون الإقتصادي المشترك مع الجانب القطري

31

 

كتبت:ولاء علام

التقت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، محمد بن حمد بن جاسم آل ثانى وزير التجارة والصناعة القطري ،لبحث سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي المشترك وإمكانيات الاستفادة من المقومات الكبيرة للبلدين وترجمتها لمشروعات مشتركة تسهم في الارتقاء باقتصاد البلدين.

حضر اللقاء كل من السفير عمرو الشربينى سفير مصر بقطر ، والوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى، و حاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي.

أكدت الوزيرة على أهمية الاستفادة من العلاقة الطيبة التى تربط البلدين قيادة وشعبا لتعزيز العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية المشتركة ، داعية الشركات القطرية للإستثمار فى السوق المصرى والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتميزة المتاحة في عدد كبير من القطاعات الانتاجية والخدمية، بالإضافة إلى أنها دعت الشركات القطرية فى القطاعات ذات الأهمية تحديد الواردات القطرية وإستيفاء هذه الاحتياجات من الجانب المصري.

أشارت الوزيرة إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين حكومتي ومجتمعي الأعمال في البلدين، للتوسع في المشروعات الاستثمارية المصرية القطرية لاسيما وأن هناك شراكات صناعية بين 4500 شركة مصرية وقطرية، موضحة أهمية تعريف الشركات القطرية الفرص والمقومات التجارية والاستثمارية في مصر لتشجيعها على ضخ المزيد من الاستثمارات بالسوق المصري حيث وجهت الدعوة لوفد من غرفة تجارة قطر لزيارة القاهرة خلال الفترة القريبة المقبلة.

من جانبه أكد بن جاسم ، حرص بلاده على تنمية وتطوير العلاقات المشتركة مع دولة مصر الشقيقة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة ، لافتا إلى أهمية البناء على العلاقات الأخوية بين شعبي البلدين وترجمتها إلي مشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الاقتصادين القطري والمصري على حد سواء.

إقرأ أيضاً

مقتل طالبة على يد زميلها في جامعة المنصورة

قد يعجبك ايضآ