أخطر التقنيات العسكرية حول العالم

57

 

كتبت: سارة هشام

 

مع توتر الأوضاع السياسية في الخارج مثل غزو روسيا لأوكرانيا و واقتراب غزو الصين لتايوان أصبحت فكرة نشوب الحرب العالمية الثالثة يتنبأ بها العديد من الأشخاص حول العالم خاصة لما تمتلكه بعض الدول من أسلحة مميتة وفتاكه وفي هذا المقال عزيزي القارئ ستتعرف معنا أخطر تلك الأنواع من الأسلحة التي تمتلك قدرات خارقة للطبيعة لا تصدق ويكفى اسمها بإلقاء الرعب في قلب كل من سمع عنها.

 

١- المركبة الأمريكية m111-50

هي المركبة الأمريكية الملقبة بي “The Shredder تعد من أفضل المركبات العسكرية على الإطلاق فهي تعمل على إزالة الألغام و المتفجرات حيث أنها مزودة بمحراث الألغام وشاحنات خطوط للعمل بسهولة على إزالة أي لغم أو متفجرات كما أنها تعتمد على هيكل “ام اي امبرامس” وهو هيكل قوي جدًا للغاية .

أخطر التقنيات العسكرية حول العالم
أخطر التقنيات العسكرية حول العالم

٢- راجمة جهنم

وهي قاذفة صواريخ أمارتية ومتعددة وفريدة من نوعها تم صنعها خصيصًا لجيش الإمارات العربية المتحدة , لم يطلق عليها قذيفة جهنم دون سبب وجيه حيث سميت بذلك نظرًا لاحتوائها على ٢٤٠ أبوابًا قاذفة للصواريخ مما جعلها كذلك تحمل اسم أكبر قاذفة للصواريخ في العالم من حيث عدد الأنابيب التي تحتويها .

أخطر التقنيات العسكرية حول العالم
أخطر التقنيات العسكرية حول العالم

٣-شاحنة mzkt 9700-221

تعد تلك الشاحنة أحد أيقونات الصناعة الروسية في عالم الأسلحة هذا كونها مزودة بنظام دفع 16×16 أي أن محركها موزع على 16 إطار مما يمنحها قوة مهولة على عبور العروق والسير على الطرق الصعبة للغاية، ويعد سبب صنعها الأساسي هو لحمل الصواريخ البالستية التي يصل وزن الصاروخ الواحد منها إلى 49 طن .

أخطر التقنيات العسكرية حول العالم
أخطر التقنيات العسكرية حول العالم

٤-سفينة الزبر جلاس ic-ic

تعد أحد أكبر السفن في العالم وهي من فئة الـ 7 الازال المبطن بالهواء وتعد كذلك من فئة الحموات العسكرية ويبلغ حجم الازاحة القياسي لها ٥٥٥طن تم صنعها من خلال الإتحاد السوفيتي قبل يتم حله .

 

٥-مركبةm3 amphibious ring

هي مركبة جسر برمائية ذاتية الدفع تعد من أفضل المركبات العسكرية البرمائية وذلك لاستخدامها في إبراز الدبابات والمركبات الأخرى عبر عوائق المياه وتم تطويرها من قبل شركة ألمانية اسمها Ewk .

 

٦-قاذفة القنابل tupolev tu-160

هي قاذفة قنابل إستراتيجية فوق صوتية ذات أجنحة متعددة الأوضاع تم تصنيعها من قبل مكتب التصميم tupolev في الإتحاد السوفيتي وهذا قبل أن يتم حله في تسعينيات القرن الماضي ويمكن تميز تلك القاذفة على الرغم من أنها ليست كبيرة مقارنة بالطائرات الأخرى المدنية و العسكرية إلا أنها تمتلك قوة دفع كبيرة كما أنها الأثقل من حيث وزن الإقلاع بين الطائرات المقاتلة بالإضافة إلى أنها تمتلك سرعة كبيرة تفوق سرعة الصوت .

قد يعجبك ايضآ