مُتألق السينما ومُبدع الدراما ودراسته “فنون جميلة”.. في عيد ميلاد بيومي

697

 

تقرير:أحلام محمود سيد

 

يحتفل اليوم الفنان الكوميدي بيومي فؤاد بيوم ميلاده، الفنان المميز والذي تألق في الشخصيات الذي قدمها لنا.

فهو فنان كوميدي قد اشتهر وذاع صيته وسط الجمهور في سن كبير، وقد استطاع ان يكتسب محبة وإعجاب الجمهور من الشباب والكبار بسبب خفة ظله، وشكله اللي ساعده في التنوع والظهور في أدوار مختلفة.

وسنرصد لكم في هذا التقرير ابرز وأهم محطات بيومي فؤاد:

 

مولده:

فقد ولد الفنان بيومي فؤاد في 16 يونيو عام 1965 وقد درس في كلية فنون جميلة جامعة حلوان، درس الإخراج فتخرج من الدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني قسم الإخراج،و عمل في مجال الإعلانات كبداية له.

 

بدايته:

كان أول فيلم سينمائي يشارك به هو فيلم “دكان شحاته” وظهر الفنان بيومي فؤاد لأول مرة في عمل درامي و هو الجزء الثاني من مسلسل “شباب أون لاين”.

 

واشتهر بيومي فؤاد بتقديم الأدوار الكوميدية، كما فاجأ الجمهور ببراعته في تقديم في التراجيدي من خلال مسلسل موجة حارة و مسلسل خيانة عهد.

أدواره:

بدء الفنان تقديم الأعمال السينمائية في عام 2009، حيث قدم الفنان بيومي فؤاد للسينما ما يقرب من 100 فيلمًا سينمائيا منها: “وقفة رجالة”، وفيلم “الإنس والنمس”، وفيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، وغيرها.

كما شارك بحوالي 100 مسلسل في الدراما مثل: مسلسل “خيانة عهد”، مسلسل “الكبير”، مسلسل “النمر”، وغيرها.

 

والجدير بالذكر أن بعضًا من الجمهور أطلق عليه “النحيت”، بسبب مشاركته في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرح، وأيضًا ظهر في عدد من الإعلانات.

 

كما يشارك في مسرحية “ياما في الجراب ياحاوى” مع النجم يحيى الفخرانى، للعرض في موسم عيد الأضحى المقبل للمخرج مجدى الهواري.

 

من أعماله في السينما:

فيلم “الحرب العالمية الثالثة”، فيلم “ديدو”،فيلم “الخطة العايمة”،فيلم”لف و دوران”، فيلم “عقدة الخواجة”، فيلم “حرب كرموز”، و فيلم “رغدة متوحشة”، فيلم “عشان خارجين”، و غيرها من الأفلام.

 

واعماله في المسرح:

حيث قدم 6 مسرحيات منهم:

مسرحية” في بيتنا شبح”، مسرحية “تياترو مصر” الموسم الثالث والرابع ومسرحية “3 أيام في الساحل”، مسرحية ” أحفاد ريا و سكينة”، وغيرها.

اعماله في الدراما التليفزيونية:

مسلسل “النمر”، مسلسل “خيانة عهد”، مسلسل “فرق توقيت”، مسلسل “عزمي و أشجان”، مسلسل” شغل عالي”، مسلسل “عودة الأب الضال”، مسلسل “الكبير أوي 6”، وغيرها.

قد يعجبك ايضآ