مدبولي يتابع مشروعات المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد

109

كتبت : إيمان حامد

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، والذي عقد بشرق بورسعيد بالمنطقة الصناعية.

قدم يحيى زكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عرضا لما تم إنجازه من مشروعات بالمناطق الصناعية خاصة شرق بورسعيد والتجهيزات الخاصة بساحات التداول وأعمال الأرصفة، وكذلك موقف التعاقدات الحالية في ميناء شرق بورسعيد، لتحسين جودة الخدمات بها لتحظى بمكانة مؤثرة في حركة التجارة العالمية.

شدد يحيي ذكي على الإسراع في خطوات توطين الصناعات وتحديداً صناعة السيارات مشيرا إلى الدور الحيوي الذي تقوم به المنطقة الاقتصادية في ملف الهيدروجين الأخضر.

أضاف رئيس الهيئة إنه سيتم عمل بعض اللقاءات القريبة مع ممثلي الشركات المتخصصة في مجال الهيدروجين الأخضر، التي وقعت معها المنطقة الاقتصادية مذكرات تفاهم لوضع أطر التعاون بين الأطراف وتفعيل هذه المذكرات وترجمتها لعقود فعلية بالتزامن مع قمة تغير المناخ، لافتاً إلى أن الطاقة الإنتاجية المستهدفة لهذه المشروعات خلال المرحلة الأولى تبلغ 6,5 مليون طن سنوياً.

 

أستعرض كريم سامي سعد، نشاط شركة شرق بورسعيد للتنمية، في نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

تطرق أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إلى أن الصندوق مستعد للدخول في شراكات مع أي مستثمر أجنبي يرغب في الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

أكد مدبولي علي استمرار العمل على تعظيم الإيرادات الخاصة بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، وفق خطة طموحة لتحقيق ذلك الهدف، تقوم على تعظيم الاستفادة من إمكاناتها ومقومات إقامة الأنشطة الاقتصادية المتنوعة.

 

 

حضر الاجتماع كل من: محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، وعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وعادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وأسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، ويحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وإيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومحمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وأعضاء مجلس الإدارة.

اقرأ أيضا

عبد الغفار يتابع أعمال التطوير و الأنشاء بمستشفتين بالأسكندرية

قد يعجبك ايضآ