مدبولي يتفقد سير العمل بمراكز التأهيل الأجتماعي بشربين

55

 

كتبت : إيمان حامد

تفقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي خلال زيارته لمحافظة الدقهلية سير العمل بمركز التأهيل الاجتماعي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة في مركز شربين.

قال أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن مشروع إنشاء مركز التأهيل الاجتماعي، يتبع قطاع التضامن الاجتماعي، وتنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك ضمن المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها في هذا القطاع، الذي يشمل 11 مشروعا تم البدء في تنفيذها بمتوسط نسبة تنفيذ تبلغ 96.5 %، تشمل إقامة 5 منشآت جديدة ورفع كفاءة 6 منشآت أخرى.

أكد شريف البيلي، رئيس الشعبة الهندسية للجيش الثاني الميداني على أن مكونات قطاع التضامن الاجتماعي تضم مركز مشورة اقتصادية، ومركز تأهيل، ووحدة تخاطب، ووحدة تدخل مبكر، وحضانة، وورش تدريب مهني، ومحو أمية، وعلاج طبيعي، وتنظيم أسرة، ومودة.

أشار البيلي إلي أن مركز التأهيل الاجتماعي بشربين عبارة عن دور أرضي، ودور واحد متكرر، والسطح، بإجمالي مسطح يبلغ 1260م2، ويشمل حضانة، ومركز علاج طبيعي، ووحدات للتأهيل البصري والسمعي، وللدعم الأسري، بجانب وحدة للتدخل المبكر وذوي الاحتياجات الخاصة، وغرف للمشرفين، كما يضم المركز وحدة للتخاطب وورشا للتدريب، وصالة ألعاب رياضية وعلاجية.

اقرأ أيضا

شعراوي وعوض في زيارة ميدانية لمدينة رأس البر

قد يعجبك ايضآ