الخطيب: هذه حقيقة موقف الأهلي قبل إعلان الكاف عن إسناد تنظيم النهائي للمغرب

14

 

 

كتبت: نورهان بركات

 

أكد الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أن عدم قيام الاتحاد الافريقي بالإعلان عن مكان إقامة المباراة النهائية، رغم اقتراب البطولة من الانتهاء كان مثيرا للدهشة.

 

وجاء ذلك خاصة أن المباريات النهائية في أوروبا يتم تحديد مكان إقامتها في معظم الوقت لمدة ثلاث سنوات قادمة.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده النادي الأهلي حاليا بمقر الجزيرة، للكشف عن تفاصيل أزمة مباراة نهائي إفريقيا قال الكابتن الخطيب: “اندهشنا عندما وجدنا دوري الأبطال قارب على الانتهاء، والاتحاد الإفريقي لم يعلن عن مكان إقامة المباراة النهائية، كما تعلمون المباريات النهائية في أوروبا يتم تحديد أماكن إقامتها في معظم الوقت لمدة ثلاث سنوات قادمة”.

 

وتابع: “الاتحاد الإفريقي نفسه، السنة الماضية أعلن عن مكان المباراة النهائية قبلها بفترة، عكس ما حدث هذا الموسم، الإعلان عن ملعب المباراة تم قبل النهائي بثلاثة أسابيع فقط”.

 

وواصل: “تابعنا في وسائل الإعلام أن هناك منافسة بين السنغال والمغرب على استضافة المباراة النهائية، لكن لم نتصور أن يقوم الكاف بمنح المغرب حق تنظيم المباراة”.

 

وأوضح الكابتن الخطيب أنه وفقا لمعايير العدالة لا يصح أن يقوم الاتحاد الإفريقي بمنح تنظيم المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا هذا العام إلى المغرب، لأنه استضاف هذه المباراة العام الماضي، وفي العام الذي قبله استضاف نهائي الكونفدرالية، كما أن المغرب لديه نادي الوداد، وهو طرف في النهائي، وبالتالي لا يصح أن يقوم الكاف بمنح أفضلية لنادٍ يلعب في ملعبه ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر.‎

قد يعجبك ايضآ