أخبار العالمتقارير وتحقيقات

«غضبة المليار لرسوال الله» هاشتاج جديد ردا على تصريحات الهنود المسيئة لنبي الرحمة .. والحزب الحاكم يرد؟

 

أسماء الشنواني 

 

انتفاضة كبيرة وثورة عارمة قام بها رودا مواقع التواصل الاجتماعي ضد مسؤولين في الحزب الحاكم بالهند، والذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أدلوا بتصريحات مسيئة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

ثورة عارمة على السوشيال ميديا رفضا لتصريحات مسيئة للنبي محمد بالهند

هاشتاجات وصلت للأعلى تداولا عبر موقع التغريدات المصغر “تويتر”، وحصدت آلاف التعليقات المنددة لمثل هذه التصريحات، والمطالبة بمقاطعة المنتجات الهندية، واستدعاء السفير الهندي، والمطالبة باعتذار رسمي عن ما حدث.

 

 

بيان الأزهر الشريف  

وردا على ما قالته المتحدثة باسم الحزب الحاكم بالهند، أعربت مؤسسة الأزهر الشريف عن إدانتها واستنكارها الشديد لتصريحات مسيئة للنبي محمد وزوجاته.

ودعى الأزهر في بيان نشره عبر الصفحة الرسمية له عبر ” تويتر”، المجتمع الدولي للتصدي بكل حزمٍ وبأس وقوَّة لوقف مخاطر هؤلاء العابثين.

وأكد، أن ما يلجأ إليه بعض المسؤولين السياسيين مؤخراً من إساءة للإسلام وإلى نبيه الكريم لكسب أصوات في الانتخابات، دعوة صريحة للتطرف وبث الكراهية والفتنة بين أتباع حوار الأديان.

الكويت وقطر تستدعيان السفير الهندي 

دول عربية وخليجية قامت بالفعل باستدعاء السفير الهندي، مثل الكويت وقطر، وقاما بتسليمه مذكرة رسمية برفضهما القاطع وشجبها لتصريحات مسؤولين في الحزب الحاكم بالهند، والذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي ضد النبي محمد.

السعودية ترفض المساس برموز الدين الإسلامي

كما وأكدت السعودية، في بيان الأحد الماضي، رفض المملكة “المساس برموز الدين الإسلامي، كما ترفض المساس بالشخصيات والرموز الدينية كافة”.

مقطع فيديو متلفز وتويته .. السبب في ذلك؟ 

هذا ومنذ انتشار مقطع فيديو متلفز لمناظرة قامت بها المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، نوبور شارما، أظهر تعصبها ضد الني محمد وزوجاته، والعام الإسلامي يستشيط غضبا نصرة للنبي الرحمة والتسامح.

 

وما زاد الأمر تعقيدا، هي تغريدة نشرها متحدث آخر باسم الحزب “نافين جيندال” على حسابه الرسمي على تويتر، تساءل فيها عن سبب زواج النبي محمد من السيدة عائشة: وهي لم تبلغ حينها عشر سنوات.

 

استجابة سريعة من حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند

لامتصاص ردة الفعل الغاضبة تجاه التصريحات المسيئة

وفي استجابة سريعة لردة الفعل الغاضبة، أوقف حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، المتحدثة باسمه صاحبة التصريحات المسيئة بالمناظرة التلفزيونية، نوبور شارما، عن العمل.

ونشر الحزب، بيانا عبر موقعه بالإنترنت، قال فيه إنه “يحترم جميع الأديان ويدين بشدة إهانة أي رموز دينية لأي دين”.

وأوضحت شارما في تغريدة لها على تويتر، سبب إدلائها لهذه التصريحات، قائلة،:”قلت بعض الأشياء ردا على تعليقات تم الإدلاء بها متعلقة بإله هندوسي، لكن لم تكن هناك نية أبدا لإيذاء المشاعر الدينية لأي شخص”.

كما أعلن مكتب الحزب طرد نافين جيندال، بسبب تصريحاته التي أدلى بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

المطالبة باعتذار علني

ورحبت كل من وزارتي الخارجية القطرية والكويتية بقرار الحزب، لكن كل منهما أوضحت في بيان مستقل أنها تتوقع اعتذارا علنيا، ورفضا رسميا من الحكومة الهندية، لهذه التعليقات.

غضبة المليار لرسوال الله

هذا ومازالت الهاشتاجات التي تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي مشتعلة نصرة للنبي محمد، كان آخرها هاشتاج غضبة المليار لرسوال الله، رصدت رؤية وطن بعض من تعليقات المغردون حول هذا الهاشتاج.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا