“زي النجوم”.. محمد مختار يستعد لطرح ألبوم جديد

1٬299

 

دنيا عبد الكريم

 

يستعد المطرب المصري محمد مختار فتحي الشهير بـ تيتو مختار لطرح ألبومه الغنائي الجديد “زي النجوم”، حيث يتضمن الألبوم مجموعة من الأغاني المرتبطة بفن الهيب هوب.

 

وصرح “مختار” : بأن الألبوم يناقش العديد من القضايا المجتمعية أهمها قضية التحرش والاكتئاب والغربة، والبعض الآخر منه يسرد حكاية المطرب الشاب وبداية التحاقه بعالم الغناء

 

كما يتضمن الألبوم العديد من النصائح المبلورة في صورة فن الهيب هوب الغنائى كالتحدي والإصرار على تحقيق الأهداف والتمسك بالحياة.

 

وقال “مختار” : بأن غناء الهيب هوب يهدف في الأساس لنبذ العنف والتطرف والعنصرية وإبراز القضايا المجتمعية ومناقشتها في صورة غنائية، حيث أنه قد انتشر بشكل كبير في كل أنحاء العالم خارج أميريكا الشمالية منذ التسعينيات، بالإضافة إلى انتشاره في أرجاء الوطن العربي منذ 2005 وحتى الآن وهو فن يطور من نفسه بشكل تلقائي كل فترة زمنية قريبة ليتلائم  مع معتقدات وأحداث المجتمع العربي.

 

وتابع: أن النجاح الكبير الذي حققه “الرابرز” خلال الفترة الأخيرة أدى إلى انتشار هذا النوع من الغناء خارج حدودها، وساعد في ذلك انتشار التكنولوجيا، فمع بداية الألفية الجديدة، أصبح الراب هو الفن الأسرع انتشارًا في العالم، إذ حظي بشعبية كبيرة في معظم دول العالم.

 

وفي هذا قال تيتو مختار، أن كثيرًا من الشباب الذين ينتمون لفن الراب يسعون الى التعبير عن أرائهم وأفكارهم بشكل يحاوطه السلام الاجتماعي من كل جانب عبر هذا الفن المتمرد الذي أقامه الشباب لمقاومة العنف.

 

ويذكر أن تيتو مختار هو مؤلف موسيقى وشاعر غنائي من مواليد مدينة أسيوط ودرس في كلية الهندسة، وبدأ مشواره الغنائى بأغنية “وعي الناس عن فيروس كورونا”، وكتابة بعض الأغاني عن مشاكل الحياة.

 

كما أنه غنى في العديد من الإعلانات التليفزيونية المصرية، وكانت أخر أعماله هو ألبوم “على الطريق”، والذي كان يناشد قضايا العنف والتفكك الأسري والتشرد.

 

جدير بالذكر إلى أنه قد تم تكريمه من قبل “مواهب عربية” بدولة المغرب، كأفضل مطرب شاب في الوطن العربي، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الخامس والعشرين للمؤسسة بمدينة الرباط بالمغرب والذي يهدف لاختيار مجموعة من الفنانين العرب وتكريمهم كأفضل أشخاص فى مجال الفنون والآداب والسينما والمسرح.

قد يعجبك ايضآ