وطن عربي

«لن تمر مسيرة الأعلام» .. الفلسطينيون يرفعون علم فلسطين عاليا في السماء «صور»

أسماء الشنواني 

 

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج يحمل اسم المسجد الأقصى، وذلك ردا على مسيرة رفع “الأعلام الإسرائيلية” التي يقيمها الاحتلال، اليوم الأحد.

رفع العلم الفلسطيني رداً على “مسيرة الأعلام”

ودعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في بيان أصدرته، جماهير الشعب الفلسطيني في مدينة القدس، إلى رفع العلم الفلسطيني رداً على “مسيرة الأعلام”.

 

من جانبهم، دعت مجموعات شبابية في القدس إلى قيام مسيرة لرفع العلم الفلسطيني، بكافة الأشكال والوسائل، بالإضافة إلى رفع الشعارات التي تؤكد على رفضهم وإصرارهم بإن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية.

 

الاعتكاف وشد الرحال .. ما دعى إليه خطيب المسجد الأقصى

وقبل أيام، أكد خطيب المسجد الأقصى، عكرمة صبري، على ضرورة الاعتكاف وشد الرحال للمسجد الأقصى، للقوف صفًا واحدًا في مواجه المخططات الصهيونية.

 

اقتحامات مستمرة

وفي صباح اليوم، اقتحم مجموعة من المستوطنين، باحات المسجد الاقصى، وحاصروا المرابطين داخل المصلى القبلي، واعتقلوا  عشرات الشباب.

https://twitter.com/jhelles/status/1530824595829411841?t=SZaXZFA7iAe9GdVk7RTtgQ&s=19

المعركة مفتوحة ولن تتوقف إلا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس

أما فوزي برهوم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فأشار إلى أن معركتهم من أجل القدس والأقصى مقدسة ومفتوحة مع الاحتلال، ولن تتوقف إلا بتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالتحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

 

رواد السوشيال ميديا ينتفضون دفاعا عن الأرض العربية

هذا وتداول رواد السوشيال ميديا مقاطع فيديو تظهر اشتباكات عنيفة بين قوات جيش الاحتلال وشباب وفتيات لا يملكون سوى حقهم في الدفاع عن مقداستهم وأرضهم.

 

https://twitter.com/FreiesPalastina/status/1530834740969971712?t=NTYioOzd48NamKhxstBTvw&s=19

 

وعبروا من خلال تغريداتهم عبر موقع التدوينات المصغر”تويتر”، عن دعمهم ودافاعهم عن فلسطين والقدس، ورصدت  رؤية وطن بعض منها:-

 

 

 

https://twitter.com/cherifa_youcef/status/1530212201298026496?t=jyD8Pva3KslR-k5Dyu617A&s=19

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا