جامعة السويس تحصد جائزة التميز الأولى من جمعية مهندسي البترول العالمية

58

حصلت جامعة السويس على جائزة التميز الأولى من جمعية مهندسي البترول العالمية للمرة السادسة في تاريخها. وهذة الجائزة يحصل عليها فقط 5% من الجامعات على مستوى العالم.

هذا وقد بذل طلاب كلية هندسة البترول مجهودات كبيرة على مدار العام الدراسي 2021/2022 وقدموا العديد من الأنشطة والمؤتمرات والندوات الفعالة التي أفادت العديد من طلاب جامعة السويس بشكل خاص وطلاب هندسة البترول في جميع أنحاء مصر بشكل عام مما جعلهم يستحقون هذة الجائزة الكبرى.

واستطاعت جمعية مهندسي البترول من جامعة السويس هذا العام تحقيق العديد من النجاحات منها اصدار مجلتين واحدة عن صناعة البترول والغاز والأخرى عن التسويق وريادة الأعمال والاستثمار. كما استطاعت أن تنظم مؤتمرات عديدة تناقش مواضيع مختلفة مثل مؤتمر SPEak والذي كان يدور حول مجالات العمل المختلفة وكيفية التعامل مع متطلبات سوق العمل، كما عقدت مؤتمر آخر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن صناعة البترول والغاز حضره أهم المسئولين عن الصناعة في مصر وممثلي كبرى الشركات باسم Petroleum Arabian Conference and Exhibition وأخرين نظمت الجمعية مؤتمر أهمية تمكين المرأة في صناعة البترول والغاز تحت مسمى Energy4her.

والجدير بالذكر أن الجمعية قدمت أكثر من ٢٠ فرصة تدريب في كبرى شركات البترول للطلاب و٥٠ زيارة لإحدى حقول البترول في مصر، بالإضافة لدور طلاب الجمعية في توزيع كرتونة رمضان على الفقراء وتنظيم زيارات لدور الأيتام والمسنين والمستشفيات الخيرية.

قد يعجبك ايضآ