مدبولى يبحث جهود تعزيز الإستثمارات المشتركة بين مصر و أمريكا

45

 

كتبت:ولاء علام

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا مع طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، وذلك لبحث جهود تعزيز الاستثمارات المشتركة بين رجال الأعمال المصريين والأمريكيين.

استهل مدبولى، الإجتماع مؤكدا حرص الحكومة على استمرار التعاون المشترك بين الجانبين المصري والأمريكي، لافتا إلى تطلع مصر إلى إقامة مزيد من الشراكات بين القطاع الخاص من البلدين في مختلف المجالات.

أشاد رئيس غرفة التجارة الأمريكية، بكلمة رئيس الوزراء أمام المؤتمر، الذى حضره وفد أمريكي من المستثمرين، وأوضح مدبولى من خلالها توجه الحكومة لدعم القطاع الخاص خلال المرحلة القادمة ،الأمر الذى بعث برسائل طمأنينة إلى المستثمرين ، لافتا الى ما قدمه رئيس الوزراء خلال الاجتماع من عروض تضمنت شرحا وافيا حول طبيعة المشروعات والفرص الاستثمارية في القطاعات المختلفة.

أوضح طارق توفيق صدى هذه الزيارة والتى حظيت بصدى إيجابي للغاية، مشيرا إلى أن هناك العديد من الدعوات من المسئولين الكبار لهذه الشركات، لرئيس الوزراء لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة وفرص التعاون والشراكة مع مصر في المشروعات المختلفة.

من ناحيته أكد مدبولي أنه لا مانع من الزيارة، حيث يمكن الاستفادة من ذلك أيضا في الترويج لمؤتمر COP27، التى تستعد مصر لاستقباله فى نهاية العام الحالى بمدينة شرم الشيخ ،لافتا إلى أنه يتم التجهيز لعدد من مشروعات القطاع الخاص والاستثمارات في مصر.

اقرأ أيضا

بالصور.. احياء ذكرى الشاعر الكبير أمل دنقل بالأعلى للثقافة

قد يعجبك ايضآ