أخبار مصر

محمد أبو حجازي: الرئيس السيسي يشجع الشباب على الاستثمار وزيادة فرص العمل

منار البحيري

أكد النائب محمد علي ابو حجازي ، عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،تسمح للشباب بتأسيس الشركات عن طريق الإخطار الرقمي من خلال منصة تقام لهذا الغرض ، ودون التقيد بوجود مقر فعلي لها، وذلك في إطار إزالة جميع المعوقات أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

وقال النائب ابوحجازي ، أن قرار السماح بوجود مقار افتراضية وليس مقار فعلية هدفه التغلب على مشكلة زيادة الإيجارات والأعباء المالية وتوفير النفقات والتسهيل على تلك الشركات، مما يعطى أولوية لجذب الاستثمار على ارض مصر، موضحا أن الاستثمار هو طاقة الأمل التغلب على التحديات الاقتصادية التى تواجه الاقتصاد المصرى، خاصة بعد حالة التضخم التي شهدها المجتمع الدولي بعد اندلاع الازمة الروسية الأوكرانية.

وقال عضو مجلس الشيوخ، خلال تصريحات صحفية أمس ، أن توجيه الرئيس السيسى للحكومة باتخاذ خطوات للتيسير علي المستثمرين، يعد خطوة إيجابية، واستجابة لمطالب مجتمع رجال الأعمال مما يساعد فى زيادة تأسيس الشركات وزيادة فرص العمل للشباب للعمل فى الشركات و تماشيا مع توجه العديد من دول العالم ومنها الإمارات.

وأشار محمد ابو حجازي، أن تسهيل الاجراءات أمام الشركات الناشئة، يساهم فى توفير مزيد من فرص العمل للشباب. وطالب التمامي، الحكومة بنشر تقرير يومى للرأى العام للتعرف على نتائج هذه التوجيهات.

وقال أبو حجازي أنه كان الرئيس السيسي وجه، خلال اجتماعه مع الحكومة، بالسماح بتأسيس الشركات عن طريق الإخطار رقمياً من خلال منصة تقام لهذا الغرض، وذلك في إطار إزالة جميع المعوقات أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال، إضافة إلى فتح الشركات الافتراضية دون التقيد بضرورة وجود مقر فعلي لها، وذلك بهدف توفير النفقات والتسهيل على تلك الشركات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا