أخبار مصر

مروان يلتقى رئيس المفوضية الأوروبية لكفاءة العدالة

 

كتبت:ولاء علام

استقبل المستشار/ عمر مروان وزير العدل، رامين جاربانوف رئيس المفوضية الأوروبية لكفاءة العدالة ، و الذى يقوم بزيارة لجمهورية مصر العربية للمشاركة فى مؤتمر مجلس الدولة حول إنشاء اتحاد مجالس الدولة والمحاكم الإدارية العليا الإفريقية، و ذلك اليوم، بديوان عام الوزارة.

حضر اللقاء كل من المستشار/ حسام صادق مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولي والثقافي، والمستشار/ محمد رسلان نائب رئيس مجلس الدولة الأمين العام للاتحاد العربي للقضاء الإداري.

تطرق مروان إلى مشروعات الوزارة المستحدثة و منها مشروع التقاضي الإلكتروني في المحاكم الاقتصادية، منذ رفع الدعوى حتى صدور الحكم، ونظام إقامة الدعوى عن بعد أمام المحاكم المدنية، ونظامي تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، وتحويل الكلام إلى نص مكتوب المطبقين حديثاً بالمحاكم الجنائية .

لفت الوزير إلى إهتمام الوزارة بتحقيق التوازن في المشروعات المستحدثة، بين ما يمكن أن تقدمه الوسائل التكنولوجية من جهة ،والحفاظ على ضمانات المتقاضين وحقوق الدفاع من جهة أخرى.

أشار مروان إلى ما استهدفته مشروعات عدالة مصر الرقمية من التيسير على المواطنين، في تقديم الخدمات بما يعكس الصورة اللائقة لصروح العدالة،
وألقى الضوء على عدة مشروعات قامت بذلك، ومنها إتاحة استخراج الشهادات والاستعلام من المحاكم عن الدعاوى عبر وحدات مميكنة .

من جانبه استعرض جاربانوف تجربة المفوضية فى مواجهة جائحة كورونا ،والدراسات التي أعدتها حول الادارة القضائية لتحقيق اقصي استفادة من مقار المحاكم وإعداد القضاة، وطرق تفادي تراكم القضايا خاصة أوقات الأزمات.

اقرأ أيضا

مدبولى يبحث سبل الشراكة مع مجموعة ستيلانتس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا