تقارير وتحقيقات

“حسن عيد” بدايته “العندليب” ومتألق دراما 2022.. في يوم ميلاده

دنيا عبد الكريم

 

تميز بموهبة فطرية وذكاء في اختيار أدواره التي تركت بصمة لدى الجمهور، فهو من الفنانين الشباب الذين استطاعوا تحقيق نجاحًا كبيرًا.

هو الفنان حسن عيد من مواليد القاهرة عام 1983، درس بكلية التجارة جامعة القاهرة وتخرج منها عام 2004، كما أنه تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2009 بقسم التمثيل والإخراج.

بدأ شغفه للتمثيل مبكرًا، ففي مرحلة الثانوية قد اشترك في العديد من الأعمال التي قدمت في دار الأوبرا، كما أنه انضم لمسرح الجامعة وشارك في عدد كبير من المسرحيات.

وفي عام 2007، بدأ ظهوره على الشاشة من خلال عدة مسلسلات أولهم مسلسل “العندليب” الذي يقدم قصة حياة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، ثم مسلسل “ساعة عصاري” مع الفنانة وفاء مكي ودنيا.

وأخيرًا مسلسل “الإمام الشافعي” مع الفنان إيمان البحر درويش، لتتوالى عليه الأعمال وتتنوع بين بين السينما والدراما، ولكن الانطلاقة الحقيقية كانت من خلال فيلم” بنت من دار السلام” الذي عرض عام 2014.

وشارك “حسن عيد” في العديد من الأعمال التلفزيونية أبرزهم: “فرح العمدة، الجماعة، وش تاني، يونس ولد فضة، اسود فاتح، بنت السلطان، شاهد عيان، الزوجة 18، الحلال، الصعلوك”.

كما شارك في عدد كبير من الأعمال السينمائية منها: “ماشيين بالعكس، صندوق خشب، بدون عنوان، حافية على كوبري الخشب، تسعة، عمارة رشدي، الخروج عن النص”.

وفي هذا العام يعيش الفنان حسن عيد حالة من النشاط الفني، حيث تألق” حسن” في الماراثون الرمضاني بثلاث شخصيات مختلفة، حيث ظهر في الحكاية الأولى من مسلسل “وجوه”، والتي حملت اسم “وش تالت” مع الفنانة حنان مطاوع.

كذلك شارك في مسلسل “بابلو” مع حسن الرداد، و مسلسل “مزاد الشر” مع الفنان كمال أبو رية وهالة فاخر.

كما أنه ينتظر عرض أحدث أعماله السينمائية “تحت الضغط” الذي يعود من خلاله إلى السينما بعد غياب دام 4 سنوات، ويعد الفيلم أولى بطولاته السينمائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا