أخبار مصر

القمح علي رأس مائدة العمل بالجيزة

 

كتب أمير أبو رفاعي

في إطار اهتمام الدولة بمحصول القمح بإعتباره محصولاً استراتيجياً ومتابعة اتخاذ الإجراءات و التدابير اللازمه لموسم 2022لتوريد محصول القمح للشون والصوامع والحرص على أن يكون موسم توريد ناجح.

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لقاءاً مع مدير مديرية التموين ورؤساء القطاعات التموينية لمتابعة سير العمل في منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين وتحقيق الكميات المستهدفة خلال موسم الحصاد الحالي.

حيث أعلن المحافظ عن إستقبال الصوامع والشون بنطاق المحافظة حوالي ٢٣ الف طن قمح محلي حتي الان مشيراً إلى أن هناك متابعة مستمرة ودقيقة على مدار الساعة من قبل غرفة عمليات ديوان عام المحافظة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية لمتابعة منظومة التوريد وتذليل العقبات أولا بأول .

وكلف المحافظ مدير مديرية التموين ومسئولي الإدارات التموينية بتقديم كافة التسهيلات والدعم اللوجستي للمزارعين لضمان توريد أكبر كمية من المحصول مع تكثيف المتابعات الميدانية من رؤساء الوحدات المحلية في المرور على كافة مواقع العمل للتأكد من الالتزام بالضوابط والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

مؤكداً على اهتمام الدولة اهتماما بالغاً بموسم حصاد القمح بإعتباره عاماً إستثنائياً حيث كلف المحافظ بتوعية المزارعين بأهمية محصول هذا العام وأن تبعات الأحداث الدولية تقتضي أهمية تكاتفهم مع الدولة لزيادة الكميات الموردة من القمح للموسم الحالي بإعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة لتأمين احتياجات السوق المحلى وتوفير رغيف الخبز المدعم للمواطنين إنطلاقاً من المسئولية القومية للجميع.

اقرأ أيضًا

الشبراوي إختيار الشيخ محمد بن زايد رئيسًا للإمارات يؤكد على إستكمال نجاحاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا