أخبار مصر

وزيرة الثقافة تقدم تعازي لوفاة الشيخ خليفة بن زايد

كتبت : إيمان حامد

قدمت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على تقديم واجب العزاء لمريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

أعربت عبد الدايم شديد الحزن وعظيم الأسى وقدما تعزي دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حكومةً وشعباً في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وحاكم إمارة أبو ظبي رحمه الله .

مشيرة أنه سعى لترسيخ قيم التسامح والسلام والانفتاح وحقق آمال وطنه في الاستقرار والنهضة، وتابعت أنه سيظل خالدا في ذاكرة المصريين لمواقفه الداعمة التي وطدت علاقات الإخاء والتعاون المشترك.

أكدت سفيرة الإمارات في القاهرة أن مصر في القلب، وأن علاقات الصداقة بين سمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات والرئيس عبد الفتاح السيسي تظهر جليا للشعبين وللعالم أجمع.

 

وأضاف أن علينا كمسئولين خلق مشروعات وفرص متنوعة تسعى لتحقيق تطلعات قيادات البلدين وتخليد المحبة المشتركة لتتوارثها الأجيال، وتابعة أن العلاقات الثنائية بين البلدين تمتد لتاريخ طويل وتعبر عن روابط الأخوة بين الشعبين مؤكدة أنها تعكس المصير المشترك للأشقاء.

وأعربت على إعجابها بنشاط وزيرة الثقافة في دعم العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين وبالتنوع والثراء الإبداعي الذي تشهده مختلف ربوع مصر، متابعة أن الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين تعمل على تحقيق مستقبل مشرق لشعبيهما، وأكدت دعمها لكل الفعاليات الفكرية والفنية في مصر.

اقرأ أيضا

مدبولي يناقش ارتفاع المواد الخام وتأثيرها علي المشروعات القومية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا